رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إعلان استئناف رحلات التشيك.. خبير: شهادة ثقة في المنتج السياحي المصري

طارق سرحان- رئيس
طارق سرحان- رئيس لجنة السياحة البيئية باتحاد المرشدين العرب

قال طارق سرحان، رئيس لجنة السياحة البيئية باتحاد المرشدين العرب، إن استئناف دولة التشيك رحلاتها السياحية إلى مصر بدءًا من أول أكتوبر يعد خطوة جيدة وشهادة ثقة في المنتج السياحي المصري، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيشجع الدول الاخرى لاتخاذ هذه الخطوة مما يدعم القطاع السياحي.
وأضاف سرحان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السبب وراء  استئناف دولة التشيك رحلاتها السياحية إلى مصر يرجع إلى عدم ظهور حالات كورونا في المدن الساحلية، ونجاح الدولة المصرية في التعامل مع تداعيات أزمة كورونا المستجد واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية في الفنادق والمنشأت السياحية بشرم الشيخ والغردقة ومطروح لمنع تفشي كوفيد 19.
وأوضح رئيس لجنة السياحة البيئية باتحاد المرشدين العرب، أن استئناف الرحلات السياحية سيسهم بشكل كبير في دعم القطاع السياحي في مصر حيث إنه سيُزيد من العملة الصعبة مما يدعم الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مصر تستقبل أعداد غفيرة من السياحة التشيكية القادمة من أوروبا.
وبالامس،اطلع السفير جان فوليك سفير التشيك بالقاهرة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على اعتزام دولته استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر بدء من أول أكتوبر.