عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة .. احتفال مميز بنكهة ريفية

السياحة العالمية
السياحة العالمية

رغم الأزمة التي تمر بها البلاد والظروف القاسية التي أثرت على قطاع السياحة بسبب جائحة كورونا المستجد، إلا أن  العالم يصر على الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

 

واختارت منظمة السياحة العالمية شعارها هذا العام تحت عنوان "السياحة والتنمية الريفية" لدفع عجلة التنمية بالريف والمناطق خارج المدن الكبرى، وكذلك تضامنا مع المناطق الأكثر تضررا بجائحة كورونا.

 

ويحتفل القطاع السياحي، اليوم الأحد الموافق 27 من سبتمبر الجارى، باليوم العالمي السياحة الأربعين، حيث إن الاحتفالات هذا العام تختلف عن الأعوام الماضية لما شهده العالم هذا العام من جائحة كورونا التي تسببت في أزمات كبيرة علي تلك القطاع تحديدا، حيث إن قطاع السياحة هو الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

واتخذت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية قرار اعتماد يوم عالمى للسياحة خلال دورتها الثالثة التى انعقدت فى إسبانيا، عام 1979، ليكون الاحتفالات الرسمي لأول مرة

فى 27 سبتمبر 1980.

 

وقع الاختيار على هذا التاريخ ليتزامن مع حدث بارز في تاريخ السياحة، وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة، في 27 سبتمبر 1970.

 

ويتواكب هذا التاريخ مع نهاية موسم الذروة السياحية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وفي بداية الموسم السياحى في النصف الجنوبي، لتكون السياحة في بال ملايين الناس في العالم أجمع.

 

تقوم منظمة السياحة العالمية كل عام باختيار شعار مختلف للاحتفالات حول العالم، كما يوجه الأمين العام للمنظمة في كل سنة رسالة للاحتفال بالمناسبة، ويقوم بترؤس الاحتفالات الرسمية كل عام فى مدينة مختلفة.