عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير طاقة: مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد يقلل من استيراد المنتجات البترولية

مجمع التكسير الهيدروجيني
مجمع التكسير الهيدروجيني

قال الدكتور رمضان أبو العلا، خبير البترول والطاقة، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني في مسطرد بمحافظة القليوبية، يأتي في إطار استيراتيجية الوزارة لتعظيم القيمة المُضافة من الزيت الخام، مؤكدًا أن توجه الدولة لإنشاء مثل هذا النوع من المشاريع سيُساهم في توفير العملة الصعبة؛ عن طريق استيعاب أكبر كم من النفط الخام وزيادة طاقة مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية التي يتم استيراده من الخارج.

وأوضح "أبو العلا"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني في مسطرد تعمل وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويًا من مُختلف المنتجات البترولية عالية القيمة، مشيرًا إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع تُعد رسالة للعالم أجمع بأن مصر تُطبق أحدث أنواع التكنولوجيا الحديثة في مجال تكرير البترول الذي يُعتبر أهم العناصر اللازمة للصناعة.

 

وأكد خبير البترول والطاقة، أن افتتاح مشروع مجمع

التكسير الهيدروجيني في مسطرد، تُعتبر إضافة قوية لمصر؛ حيثُ أنه سيُساهم في توفير كميات كبيرة من المازوت والسولار التي كانت تلجأ مصر إلى استيرادهم بالعملة الصعبة، مُشددًا على ضرورة الاستمرار على هذا النهج وإنشاء العديد من هذه المشاريع القوية التي من شأنها النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وافتتح الرئيس عبد التفاح السيسي، اليوم، مجمع "التكسير الهيدروجيني" في مسطرد بمحافظة القليوبية، الذي تم الانتهاء منه بالتعاون مع القطاع الخاص.

وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيثُ يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويًا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.