رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصريحات مدبولي.. نقيب الفلاحين يوضح الفرق بين البناء الرأسي والأفقي

حسين ابوصدام- نقيب
حسين ابوصدام- نقيب الفلاحين

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن وضع اشتراطات جديدة للبناء في الريف والتي تشمل التوسع الرأسي وليس الافقي يسهم في توفير مساحات الاراضي الزراعية  لان البناء الافقي يأخذ مساحات أراضي كثيرة.


وأضاف أبو صدام، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السماح بالتوسع الرأسي"زيادة عدد الادوار"في الريف سيقلص مساحات الاحوزة العمرانية الجديدة مما يوفر ويحافظ على مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية، لافتًا إلى أن التوجه نحو البناء الرأسي يستوجب عدة إجراءات منها توسعة الطرق لتكون مناسبة للارتفاعات وتعديل نظم توصيل المرافق من المياه والكهرباء وغيرها لتواكب الارتفاعات الجديدة مع تغيير التشريعات والقرارات القديمة لتناسب الوضع الجديد.


وأشاد نقيب الفلاحين، باهتمام الدولة بالريف ومراعاة الحالة الاقتصادية المتردية لاهله وتخفيض غرامة التصالح للمتر لتصبح خمسون جنيهًا ومد فترة التصالح لنهاية أكتوبر وعدم هدم أي منازل مأهولة بالسكان، مطالبًا ببناء قرى نموذجية حديثة بالمواصفات الجديدة، على حد قوله.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن بالأمس عن حزمة من القرارات الجديدة والتي تشمل مد فترة التصالح في مخالفات البناء لنهاية أكتوبر المقبل، ووضع اشتراطات جديدة للبناء في الريف أبرزها الرأسي وليس الأفقي.