رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. تشيع جثمان محمد فريد خميس من أمام مصانعه بالعاشر

اقتصاد

الخميس, 24 سبتمبر 2020 19:29
صور.. تشيع جثمان محمد فريد خميس من أمام مصانعه بالعاشرتشيع جثمان محمد فريد خميس
كتب - صلاح السعدنى:

شيعت منذ قليل جنازة رجل الأعمال محمد فريد خميس، مؤسس مجموعة النساجون الشرقيون، فى جنازة شعبية مهيبة، شارك فيها وزيرا التموين والقوى العاملة الدكتور على مصيلحي ومحمد سعفان والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ولفيف من رجال الأعمال والصناعة واتحاد المستثمرين وآلاف من العاملين في المجموعة.

وأدي المشيعون صلاة الجنازة علي الفقيد الراحل في المكان المخصص  بمصنع النساجون "انترناشيونال" بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، وتم دفن الجثمان بمقابر العائلة بمنطقة الروبيكي بأطراف المدينة. 

 

وشارك في  صلاة الجنازة على الراحل حشود كبيرة من الوزراء ومنهم  الدكتور على مصيلحى وزير التموين،  ووزير القوى العاملة محمد  سعفان، ومحافظ الشرقيه الدكتور ممدوح غراب.

 

كما شارك فى الجنازه أعداد كبيرة من رجال الصناعة ومجتمع المال والأعمال بجانب عدد كبير من علماء وشيوخ  الإسلام والقساوسة ورجال  الدين المسيحى، وحشود

غفيرة من العمال  بمصانع النساجون  والذين بدا عليهم  تأثرهم الشديد برحيل واحد من أهم رجال الصناعه فى مصر والمنطقة العربية.


ووصلت الطائرة الخاصة التي قلت جثمان رجل الأعمال الراحل من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار القاهرة؛ في الرابعة من مساء اليوم الخميس، وذلك بعد أن توفاه الله السبت الماضي أثناء رحلة علاجه بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكان الدكتور عادل اليماني، المستشار الإعلامي لمجموعة "النساجون الشرقيون"، قد أعلن فى وقت سابق موعد وصول الطائرة الخاصة التي تقل جثمان رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار القاهرة، مؤكدًا أن صلاة الجنازة ستكون في الخامسة من مساء اليوم الخميس أمام مقر شر

كة النساجون إنترناشيونال بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

 

وأشار اليماني إلى أنه من المقرر دفن جثمان رئيس مجموعة "النساجون الشرقيون"، ورئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، بمنطقة الروبيكي بمدينة العاشر الصناعية.

 

والراحل رجل صناعة مصري من طراز فريد، كان يؤمن بأن الإنسان هو أساس نهضة الأمم ورقي المجتمعات، وأن السبيل هو العلم المتميز، والبحث العلمي المتقدم، وكان يؤمن بأهمية الدور الاجتماعي لرأس المال، ووصفه الكثيرون بأنه (طلعت حرب مصر ) ورائد الصناعة المصرية.
والراحل مؤسس لمجموعة (الشرقيون) وهي مجموعة متكاملة تعمل في مجال المنسوجات والبتروكيماويات، وتضم عدة شركات، تعمل في تصنيع السجاد، الألياف، الغزل، البتروكي، ومتزوج ولديه ابن ( محمد ) وابنتان ( ياسمين وفريدة ) وثلاثة أحفاد ( عمر وملك وأسامة ).

وحصل الفقيد على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس 1961، وماجستير تكاليف صناعية ودراسات في صناعة النسيج، ودكتوراه من جامعة لافبرا، ببريطانيا 2008، وحاصل على أرفع وسام بلجيكي مايو 2008 قلده له ولي عهد بلجيكا (الملك الأن).


أهم الاخبار