رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الواحد: حروب الجيل الرابع أطرافها مختفين وغير مرئيين على الأرض

بوابة الوفد الإلكترونية

شدد اللواء محمد عبد الواحد الخبير السياسي والاستراتيجي، على ضرورة الثقة في القيادة السياسية والدولة والحكومة، والصبر لجني ثمار جهد السنوات الماضية، مؤكدًا على ضرورة معرفة وإدراك خطورة حروب الجيل الرابع لأن أطرافها مختفين وغير مرئيين على الأرض.

 

جاء ذلك خلال ندوة "معا في مواجهة محاولات هدم الدولة" والتي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط وأدارها الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير .

 

ولفت اللواء عبد الواحد، إلى ضرورة توعية الأمة والتحرك في الجامعات والأحزاب والإعلام من خلال عقد اللقاءات المباشر كأفضل السبل للتحذير من هذه المؤامرات، وكذلك استخدام الأساليب الحديثة لمواجهة الحرب النفسية، مؤكدًا نجاح الرهان على وعي الشعب المصري.


وحول دور وسائل الإعلام في مواجهة محاولات هدم الدولة، شدد "عبد الواحد" على ضرورة دوره واتصافه بالمصداقية والإقناع والجاذبية لجذب المشاهد، مؤكدًا أهمية إيمان وسائل

الإعلام المختلفة والإعلاميين والصحفيين بقضايا التنمية لتقديمها إلى المواطن.


وقال "عبد الواحد" إن هذه المؤامرات تتزامن مع عمليات التنمية، وكلما زادت نتائج التنمية زادت الشائعات والحرب الكلامية على شاشات التليفزيون، مطالبا بضرورة تولي وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والشباب، تنظيم رحلات للطلاب والشباب لزيارة المشروعات العملاقة وشبكات الطرق، للتعرف بشكل مباشر عليها، فضلًا عن إقامة الندوات التعريفية بجوانب التنمية.


ولفت إلى دور الكتاب والمفكرين والمثقفين والقوى الناعمة من خلال مختلف الوسائل ومنها إنتاج الأعمال الدرامية، وكذلك الاهتمام ببرامج التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة لمواجهة التحديات بقوة وإيمان.