رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد النقل الجوي الدولي يدعو لإجراء اختبار منهجي لكوفيد 19 قبل المغادرة

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) إلى تطوير ونشر اختبار COVID-19 سريع ودقيق وميسور التكلفة وسهل التشغيل وقابل للتطوير ومنهجي لجميع الركاب قبل المغادرة كبديل لتدابير الحجر الصحي من أجل إعادة إنشاء اتصال جوي عالمي.

 

ستعمل IATA من خلال منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ومع السلطات الصحية لتنفيذ هذا الحل بسرعة.

وانخفض السفر الدولي بنسبة 92٪ عن مستويات عام 2019، إذ مر أكثر من نصف عام على تدمير الاتصال العالمي حيث أغلقت البلدان حدودها لمحاربة COVID-19، وأعادت بعض الحكومات فتح الحدود بحذر منذ ذلك الحين، ولكن كان هناك قبول محدود لأن إجراءات الحجر الصحي تجعل السفر غير عملي أو أن التغييرات المتكررة في تدابير COVID-19 تجعل التخطيط مستحيلاً.
"المفتاح لاستعادة حرية التنقل عبر الحدود هو اختبار COVID-19 المنهجي لجميع المسافرين قبل المغادرة. سيعطي هذا الحكومات الثقة لفتح حدودها دون نماذج مخاطر معقدة ترى تغييرات مستمرة في القواعد المفروضة على السفر. سيعيد اختبار جميع الركاب للناس حرية السفر بثقة.

 

وقال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ، إن هذا سيعيد ملايين الأشخاص إلى العمل.
تجعل التكلفة الاقتصادية لانهيار الاتصال العالمي من الاستثمار في حل اختبار فتح الحدود أولوية للحكومات. إن المعاناة الإنسانية والألم الاقتصادي العالمي للأزمة سوف يطولان إذا انهارت صناعة الطيران - التي تعتمد عليها 65.5 مليون وظيفة على الأقل - قبل انتهاء الوباء. ومقدار الدعم الحكومي اللازم لتجنب مثل هذا الانهيار آخذ في الارتفاع. من المتوقع بالفعل أن تتجاوز الإيرادات المفقودة 400 مليار دولار ، ومن المقرر أن تسجل الصناعة خسارة صافية قياسية تزيد عن 80 مليار دولار في عام 2020 في ظل سيناريو

انتعاش أكثر تفاؤلاً مما حدث بالفعل.
"السلامة هي أولوية قصوى للطيران. نحن أكثر أشكال النقل أمانًا لأننا نعمل معًا كصناعة مع الحكومات لتنفيذ المعايير العالمية. مع ارتفاع التكلفة الاقتصادية المرتبطة بإغلاق الحدود يوميًا واستمرار الموجة الثانية من العدوى ، يجب على صناعة الطيران أن تستدعي هذه الخبرة لتتحد مع الحكومات ومقدمي الاختبارات الطبية لإيجاد وسيلة سريعة ودقيقة وبأسعار معقولة وسهلة التشغيل ، وحل الاختبار القابل للتطوير الذي سيمكن العالم من إعادة الاتصال والتعافي بأمان "، قال دي جونياك.
تحية للقيادة السياسية و على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أدار هذا الملف بنفسة و كانت قرارات اللجنة جميعها متماشية مع كل ما يصدر من منظمات دولية فى هذا الشأن فقامت الجنة بتوفير تحليل الكوفيد 19 فى المطارات السياحية وذلك للمحافظة على الاقتصاد والدخل القومى للبلاد و مازالت اللحنة تحلل وتعمل على تقدير المخاطر لتغير السياسة كلما تطلب ذلك من خلال قاعدة البيانات و الخبراء المؤهلين و الفترة القادمة ستعمل على إعطاء دفعة أخرى ربما لتشمل مطارات جديدة فتحية للقيادة السياسية التى تعمل من أجل الوطن فى صمت.