رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقرحي: كلمة الرئيس في الأمم المتحدة تعكس دور مصر في محاربة الإرهاب

اللواء فاروق المقرحي،
اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ركزت بشكل رئيس على مجمل القضايا التي تؤرق المواطن المصري والعربي، وفي مقدمتها قضية محاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة لما لها من تأثير على مستقبل الأمم ونهضتها.

وأوضح المقرحي أن الرئيس بدا حريص كل الحرص على دفع المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته في قطع الطريق أمام الدول والكيانات الداعمة للتنظيمات التي تهدد المنطقة باذرعها المختلفة سواء كانت عصابة الإخوان الإرهابية أو حزب الله أو التنظيمات المتطرفة.

وأشار المقرحي، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن  مصر في عهد الرئيس السيسي هي الدولة الوحيدة التي تحمل على عاتقها عبئ التصدي بكل قوة وعلى كافة الجبهات لمكافحة الارهاب بشكل صريح بدون مواربة بغية تجفيف منابعه، موضحًا أن التكاتف الخارجي في مسألة تقويض وبتر تلك التنظيمات لم يكن بالشكل المنوط لذلك كلمة الرئيس كانت صادحة أمام الأمم المتحدة بالتحرك بشكل فوري أمام العصابات التنظيمية التي تسعى لهدم الأوطان.

 

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن الدولة المصرية تدعم بشكل دائم مبدء إرساء السلام في دول الجوار وتعمل بشكل مضني،

في حل المشاكل التي تعاني منها المنطقة، كما كان جليا في الأزمة الليبيبة، مشيرًا أن  كلمة الرئيس بأن سرت والجفرة امتداد للامن القومي المصري، يعد إشارة واضحة للتنظيمات الارهابية وداعميهم من قطر وتركيا، بأن الأمن القومي المصري خط أحمر ولا يقبل المساس به ولن تقف مصر مكتوفة الأيدي.

 

جدير بالذكر ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة جمهورية مصر العربية أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأمس وتطرق للحديث عن التنظيمات الارهابية وقال أنه لم يعد من المقبول أن تظل قرارات مجلس الأمن الملزمة فى مجال مكافحة الإرهاب والتى توفر الإطار القانونى اللازم للتصدى لهذا الوباء الفتاك دون تنفيذ فعال والتزام كامل من جانب بعض الدول التى تظن أنها لن تقع تحت طائلة المحاسبة.. لأسباب سياسية.