رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسماعيل: كلمة السيسي أمام الأمم المتحدة مهمة وأكدت حرصه على الحل السياسي للمشكلات

محمد صادق اسماعيل،
محمد صادق اسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية وال

قال محمد صادق اسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن السيسي في حديثه أمس أمام الدورة الـ57 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحدث عن عدة موضوعات وقضايا مهمة للغاية، وكان التركيز الأكبر عن قضية الإرهاب وضرورة وجودة مكافحة جماعية له، والتصدي للدول التي تمول الإرهاب وتقوم بدعمهم وإيواءهم.

 

وأضاف اسماعيل، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي أشار أيضًا لحرص مصر على إرساء السلم والأمن الدوليين؛ لتجنب الشعوب من ويلات الحروب والنزاعات المسحلة بمسار التسويات السياسية.

 

وتابع اسماعيل :" السيسي اشار أيضا لمسألة البعد الدولي للأزمة الليبية وشدد على ضرورة تسوية هذا الأزمة سياسيا من خلال وقف كافة الأعمال المسلحة، والتصدي نقل المرتزقة والوقوف بكل حسم لداعمي المليشيات المرتزقة داخل الدولة الليبية".

 

وأكد مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مصر موقفها ثابت ودائما تعلن حرصها الكامل على حل كافة المشاكل بالتسويات السياسية بعيدا عن الحلول

المسلحة.

وبين اسماعيل، أنا السيسي يتبع دائما سياسة السلم، فهو داعم للحل السياسي، ويسعى لحل المشكلات الدولية المُحيطة بنا بالسلم بعيدا عن الحلول العسكرية.

 

جدير بالذكر ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة جمهورية مصر العربية أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأمس وتطرق للحديث عن التنظيمات الارهابية وقال أنه لم يعد من المقبول أن تظل قرارات مجلس الأمن الملزمة فى مجال مكافحة الإرهاب والتى توفر الإطار القانونى اللازم للتصدى لهذا الوباء الفتاك دون تنفيذ فعال والتزام كامل من جانب بعض الدول التى تظن أنها لن تقع تحت طائلة المحاسبة.. لأسباب سياسية.