عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: استقبال مصر 250 ألف سائح يؤكد نجاح القطاع في إدارته لأزمة كورونا

وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار

أكد عدد من الخبراء في القطاع السياحي، أن إعلان وزارة السياحة والآثار استقبال 250 الف سائح منذ بداية جائحة " كورونا"، يعكس نجاح تطبيق الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، مما انعكس على القطاع بشكل إيجابي.

 

وأضاف الخبراء، أن الفترة المقبلة ستشهد حالة من الرواج في القطاع السياحي، نظرًا لتمتع مصر بواجهة فريدة تستقطب جميع الدول، وهو ما يمكنها من استعادة عافية القطاع في أسرع وقت.

أعلنت وزارة السياحة والآثار، استقبال مصر منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر اعتبارًا من يوليو الماضي، نحو 250 ألف سائح حول العالم.

 

أكد الدكتور مجدي سليم وكيل وزارة السياحة الأسبق، ان استقبال مصر 250 الف سائح خلال أزمة كورونا، يعد نسبة عالية وجيدة جدا، خاصة وأن العالم عانى من قلة الحركة السياحة، مؤكدًا أن وصول عدد السائحين الزائرين لمصر لتلك العدد مؤشر واضح يكشف مدى طلب أغلبية دول العالم لقضاء أوقاتهم في مصر.

 

وأشار سليم، في تصرح خاص لـ" بوابة الوفد" أنه ستتزايد أعداد السائحين داخل مصر خلال الفترة المقبلة، بشكل كبير بعد انقشاع أزمة كورونا، مما سيعود على قطاع السياحة بالايجاب بشكل يبوء مصر مكانة عالية ويجعلها واجهة بلدان العالم.

وأوضح وكيل وزارة السياحة الأسبق، أن سبب الوصول لـ250 الف سائح هو الاجراءات الاحترازية المشددة في المطارات، موضحًا أن ذلك عكس صورة طيبة عن السياحة في مصر، مما أدى الى وجود ارتياح لدى شركات السياحة الخارجية بشكل يضفي نوع من الطمئنينة ويرفع من زيادة الاعلان عن برامج لمصر في تلك الشركات.

 

 

وفيما يخص نجاح تطبيق الإجراءات الاحترازية، يقول الدكتور باسم حلقة نقيب السياحيين، استقبال الدولة حوالى 250 ألف سائح من مختلف الجنسيات خلال فترة كورونا، يعكس نجاح مصر في تطبيق الاجراءات الاحترازية بحرفية شديدة، أدت إلى وصولنا لتلك الاعداد، ناهيك عن إشادة منظمة السياحة العالمية بالوضع الآمن في مصر، فبالتالي أصبحت واجهة الرحلات السياحية من اوروبا ومن مختلف دول العالم.

 

وأوضح حلقة، أن مصر  تعد في الوقت الحالي من أفضل الوجهات التي تقرر السائحين التوجه إليها لعدة أسباب منها، تناقص اعداد المصابين بكورونا، فضلاً عن عدم  وجود حالة واحدة مصابة من السائحين الذي زاروا مصر خلال الفترة الماضية، فبالتالي من الطبيعي أن تزداد عدد الرحلات السياحة إلى مصر ، خاصة في شرم الشيخ والغردقة خلال الشهرين الماضيين.

 

وأشار نقيب السياحيين، الى أن عدد250 الف سائح في طريقه للزيادة،  لاسيما بعد تشغيل الفنادق العائمة أول اكتوبر القادم  ووجود  رحلات من بين الأقصر وخلف السد العالي، مشيرًا أن ذلك يؤكد نجاح السياحة المصرية، في حماية حقوقها التنافسية السياحية، بين دول المنطقة المنافسة لنا حيث تعتبر مصر الأعلى اعدادا في السياحة في منطقة دول البحر المتوسط، متفوقتاً في ذلك على والاردن وتونس واليونان وقبرص وإسرائيل.

 

 

وعن زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة، رأى محمد كارم، الخبير السياحي، أن استقبال مصر  250 الف سائح خلال فترة  " كورونا" التي أثرت على قطاع السياحة في جميع بلدان العالم، مؤشر جيد، متوقعًا أن تزداد الاعداد خلال الفترة المقبلة عند بدء الموسم الشتوي.

وأوضح كارم، أن مصر من مقاصد الدول السياحة الموضوعة على الأجندة السياحية في العالم أجمع، مشيرًا أننا لدينا تنوع كبير في أشكال السياحة وهو ما يساعد على ارتفاع أعداد الزائرين لمصر.