رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ هندسة : يصعب تنفيذ العدادات الذكية في مختلف الجمهورية

 الدكتور رمضان أبو
الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ هندسة البترول والطاقة

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن مسألة تركيب العدادات الذكية مسبوقة الدفع في مصر من الصعب تنفذها في مختلف أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن الأمر يزداد صعوبة في مناطق القرى والنجوع.

 

أستاذ تمويل واقتصاد: العدادات الذكية تتناسب مع خطة الدولة في التوسع العمراني

وأشار أبو العلا، لـ"بوابة الوفد" إلى أن المواطن المصري يفتقر إلى ثقافة ترشيد الاستهلاك والتعامل و العدادات الذكية، موضحًا أن الأمر سيأخذ مراحل طويلة و يجب أن يتم بالتدريج حتى يستوعب المواطن.

 

وزير البترول الأسبق: العدادات مسبوقة الدفع ترشد الاستهلاك وتحافظ على القطاعات من المديونات

 

وأردف" ما قاله المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يجري استكمال منظومة تركيب عدادات الغاز مسبوقة الدفع بعد نجاح تنفيذ مشروع تجريبي لاستخدام 20 ألف عداد بمناطق الأسمرات 1،

2 وبشائر الخير 1، 2، 3 ،  في محافظة الإسكندرية، وفى ضوء التعاون الوثيق مع وزارة الإنتاج الحربي يعد عمل مشرف لقطاع الطاقة بوجة عام لكن العملية ستسير بشكل نسبي وليس كامل".

 

جديرًا بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن استهداف الحكومة، تركيب 600 ألف عداد غاز مسبوق الدفع، مؤكدًا الجهود المبذولة من الوزارات المعنية في ملف تركيب العدادات الذكية مسبوقة الدفع، في مجالات الكهرباء والغاز والمياه، حيث استعرض آليات شحن هذه العدادات، بطرق الدفع الإلكتروني المختلفة