رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور...جامعة عين شمس تضيئ باللون البرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المريض

تزينت جامعة عين شمس وقصر الزعفران و مبنى كلية الطب و أبنية المستشفيات الجامعية باللون البرتقالي؛ احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المريض و الأطقم الطبية، و الذي تنظمه كلية الطب و مستشفيات جامعة عين شمس بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي للشرق الأوسط ومكتب تمثيل المنظمة بجمهورية مصر العربية.


يأتى ذلك برعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس و الدكتور أشرف عمر، عميد الكلية و الدكتور أيمن صالح، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، و السيدة نجوى متولى، عضو اللجنة الدولية لسلامة وأمان المريض.


وضم الاحتفال يومًا علميًا و معرضًا لإرشادات سلامة المريض بالمستشفيات وتوعية عن الأهداف العالمية لسلامة المريض و غيرها من الفاعليات التي تهدف

إلى نشر الوعى بسلامة وأمان المريض بالمستشفيات وطلبة كلية الطب.


ويذكر أن مجتمع الصحي الدولي، يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى، اليوم الخميس ، بهدف تسليط الضوء على سلامتهم كأولوية صحية قصوى، ورفع الوعي وتعزيز التغيير الإيجابي حول مجالات سلامة المرضى.


وفرض تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" المزيد من التحديات على العاملين في مجال الصحة على مستوى العالم، إذ أصبحوا يواجهون مخاطر متزايدة للإصابة بالعدوى والعنف والحوادث والوصمة والمرض والوفاة المرتبطة بالرعاية الصحية.