رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القومي للمرأة" يستقبل الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت الدكتورة مايا مرسي ، رئيس المجلس القومي للمرأة ، أول أمس، الرئيس الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر كريستيان برجر، خلال زيارته الأولى للمجلس.

 

ورحبت الدكتورة مايا مرسي ، بكريستيان برجر، الرئيس الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر، بمقر المجلس، مثمنة التعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبي منذ عام ٢٠١١ في العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك مثل المواطنة والتمكين الاقتصادى للمرأة، ومشروع بطاقات الرقم القومي.

 

ولفتت "مرسي"، إلى استمرار التعاون مع الاتحاد الأوروبي  في قضايا أخرى منها الشمول المالي، وختان الاناث، مؤكدة أنه كبار من الداعمين لقضايا المرأة وتحقيق المساواه وتكافؤ الفرص.

 

وقدمت رئيس المجلس القومي للمرأة، فكرة عامة عن تاريخ انشاء المجلس وتشكيله وأعضائه ولجانه وفروعه بالمحافظات، كما تحدثت عن اعداد المجلس للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ التي أقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة.

 

كما تحدثت الدكتورة مايا مرسي، عن الأجندة التشريعية للمرأة في مصر وما حدث بها من تقدم ملحوظ، مشيرة إلى أهم الحملات التي أطلقها المجلس مثل حملتى طرق الأبواب والتاء المربوطة.

 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أنه مؤخراً تم إطلاق محفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، الذى يهدف إلى دعم جهود الحكومات ومجتمع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين في كافة المجالات، مؤكدة على الخطوات القوية التي اتخذتها مصر نحو تعزيز دور المرأة في ملف الأمن والسلم.

 

وأكدت رئيس المجلس، أن مصر هي الدولة الأولى عالميًا في اصدار سياسة استجابة سريعة تجاه وضع المرأة في ظل فيروس كورونا، كما أعد المجلس القومى للمرأة

ورقة سياسة بشأن استجابة مصر السريعة لوضع المرأة خلال تفشي فيروس كورونا.

 

وتابعت: "ومصر أيضًا هي أول دولة عالمياً  تُصدر آلية رصد تتابع السياسات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة مستجيبة لاحتياجات المرأة في ظل انتشار فيروس كورونا، حيثُ أصدر المجلس أربعة  تقارير منذ بدء الأزمة وحتى الآن بهدف رصد ومتابعة جميع السياسات والإجراءات الصادرة الداعمة للمرأة المصرية في ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أنه بدون إرادة سياسية لم يكن ليتحقق اى تقدم فى ملف المرأة، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم قضية المرأة بكل قوة عن إيمان وقناعة بأهمية دور المرأة فى المجتمع.

وأكملت: "يعد عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي هو العهد الذهبي للمرأة المصرية حيث تحقق لها العديد من الإنجازات التي فاقت الأحلام والتوقعات".

فيما عبر كريستيان برجر، عن سعادته بوجوده بمقر المجلس، مشيدًا بجهود المجلس فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية، مؤكدًا أن اهتمام الاتحاد الاوربى بشكل كبير بقضايا المساواه وتكافؤ الفرص، واستمرار تعاونه مع المجلس على هذا الملف الهام.