رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المهندسين بالقاهرة": الدعوة لعمومية دون موافقة الأعلى للنقابة العامة غير قانوني

علقت نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، على ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي من بعض المهندسين التي أطلقت عليهم انهم منتمين لبعض التيارات النقابية التى خاضت انتخابات التجديد النصفي للنقابة 2020 ولم يحالفهم الحظ بالفوز بأى من المقاعد النقابية وكذلك ممن لم تتسنى لهم فرصة التمثيل بهيئة مكتب نقابة المهندسين بالقاهرة ودعوتهم لعقد جمعية عمومية.


وقالت نقابة المهندسين أن موضوع الدعوة لعقد الجمعية العمومية والخاص بقيام نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة بالاعلان  على صفحتها الرسمية على الفيسيوك لإحدى شركات استصلاح الأراضي تم مناقشته خلال اجتماع المجلس الاعلى لنقابة المهندسين  المنعقد بتاريخ   31 / 8 /٢٠٢٠.


وأضافت نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، ان الموضوع قد تم حفظه  بعد تقديم الاوراق والمستندات الدالة على صحة ما جاء بالتعاقد وصحة الاجراءات التى قامت بها نقابة مهندسي القاهرة خاصة وأن  المهندسين الذين تعاقدوا مع الشركة لم يتقدم أحد منهم بشكوي ضد الشركة . 


واشارت النقابة الى أن الدعوه لعقد جمعيه عموميه دون موافقه المجلس الاعلي للنقابه العامة طبقا لنص قانون النقابه رقم ٦٦ لعام ١٩٧٤ امر غير قانوني بالاضافه الي ما تواجهه البلاد من تحديات وتدابير أحترازيه لمواجه فيروس كورونا المستجد.


وأفادت النقابة ان هذا يشجع على أنتهاز بعض الجماعات وأصحاب النفوس الضعيفه لهذه الدعوه ذريعه للتجمع ونشر الأفكار السيئه ضد الدوله المصريه في ظل التحديات الخارجيه التي تواجهها البلاد.


ودعت نقابة مهندسي القاهرة أعضائها بتحري الحقيقة من مصادرها بدلاً من الكلام المُرسل والمُغرض علي

صفحات شخصية وذلك بالاطلاع علي أي اجراء تم وأي تعاقد اُبرم .


كما تهيب نقابة مهندسين بالقاهرة اعضاء الجمعية العمومية بضرورة تحرى الدقة عن ما يثار بمواقع التواصل الاجتماعى من دعوات هدفها إثارة الرأي العام والدعوة الي عمل  تجمعات تخالف قوانين الدولة والتعليمات والاجراءات الواجب أتباعها في هذه الظروف وأستغلالها أعلاميا من بعض الجماعات والقنوات الاعلامية لأغراض ضد الدولة المصرية.


وتابعت ان هذا يهدف الى زعزعة أمن البلاد مما يثير الشكوك حول دعوة بعض المهندسين لموضوع تم الانتهاء من بحثه ومناقشته باستفاضة بإجتماع المجلس الاعلي المشار اليه وتم حفظه وفى هذا التوقيت الذى تقوم النقابة بدورها الوطنى .


وأوضحت النقابة انه في ظل هذه الجهود الحثيثه نجد قله قليله تحاول تعطيل العمل النقابي تحت دعاوي شخصية وهو ما يجب أن نلتفت عنه جميعاً وان نلتف حول الاهداف العامة التي تخدم النقابة الزملاء الذين أولونا ثقتهم وندعو الله تعالي أن نكون عند حسن ظنكم جميعاً .