عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي بدران: التهاون في الإجراءات الاحترازية يخلق تحالف بين كورونا والانفلونزا

قال الدكتور مجدي بدران، استشاري وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نزول درجة الحرارة في الخريف من المتوقع أن تزيد عدد الحالات المصابة بالانفلونزا، لافتا إلى احتمال وجود تحالف بين فيروس كورونا والانفلونزا خلال فترة الشتاء، مطالبا  المواطنين بارتداء الكمامة لاسيما وأنها الدرع الواقي تزامنا مع اقتراب موسم الانفلونزا الموسمية.

 

أضاف بدران في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن الوقاية وتنفيذ الاجراءات الاحترازية من أهم عوامل السيطرة على الوباء، مطالبا المواطنين خلال الفترة المقبلة تزامنا مع دخول موسم الانفلونزا الموسمية عند شعورهم بأعراض البرد، بالتوجه لأقرب مستشفى لتلافي حدوث عدوى لافراد الأسرة أو المواطنين للتأكد من أصابتهم  إذا كانت كورونا أم لا.

 

وأوضح  استشاري وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن المريض الذي يعاني

من مرض مزمن ونقص مناعة، وأصيب بانفلونزا مع كورونا، يمثل خطر فادح عليه، خاصة وأن تحالف أكثر من فيروس داخل جسم الإنسان، يعرضه لمضاعفات كثيرة قد تصل إلى الوفاة، مستكملا:" الوقاية خير من العلاج".

 

جدير بالذكر أن  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد سالم المنظري،أكد أن الإقليم وصل هذا الأسبوع إلى مرحلةٍ هامةٍ أخرى، إذ تجاوز عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 مليونَيْ حالة،لافتا إلى أن قرب موسم الأنفلونزا  يزيد من خطر انتشار كورونا.