رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل العودة للمدارس.. استشاري يوضح طرق وقاية الطلاب من فيروس كورونا

قال الدكتور سمير عنتر، استشاري الحميات والأمراض المعدية، إن العودة إلى الدراسة مرة أخرى في مراحل التعليم المختلفة من مدارس وجامعات يحتاج إلى الالتزام بالعديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

وأشار "عنتر"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أهم الإجراءات التي يجب اتباعها داخل المدارس للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب كالالتزام بالتباعد الاجتماعي وإرشاد الطلاب بشكل يومي بدايًة من طابور الصباح على أهمية إرتداء الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية والعامة داخل وخارج المدرسة.

 

 وأكد استشاري الحميات والأمراض المعدية، على ضرورة توجيه الأسرة إلى الالتزام بتوعية أبنائهم، عن طريق إرسال ورق  مطبوع من قبل المدرسة يتضمن أهم الإجراءات الوقائية المطلوبة للحفاظ على سلامة الطلاب، مشددًا على أهمية تخفيف التكدس داخل الفصول المدرسية وذلك لتجنب الزحام، مفيدًا أنه من المُمكن أن تكون الدراسة على فترات.

 

وعن دور المدرسة في الحفاظ على وقاية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، أشار الدكتور سمير عنتر، إلى أهمية

متابعة المُشرفين والمدرسين لتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية، بالإضافة إلى منع الباعة الجائلين من التواجد بمحيط المدرسة، حيثث أنهم قد يكونوا مصدر لإنتقال العدوى.

 

وتابع: "وتوفير أدوات النظافة الشخصية داخل المدرسة من صابون ومطهرات، والالتزام بتعقيم وتطهير الفصول والحمامات بشكل يومي، والإلتزام بتواجد الطبيبة المدرسية بشكل مستمر، وذلك للإطمئنان على صحة الطلاب في حال حدوث أي أعراض من فيروس كورونا المستجد".

 

وشدد عنتر، على ضرورة نشر ثقافة الحذر والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية لجميع الطلاب والمدرسين داخل المدرية، مطالبًا أولياء الأمور بالإلتزام بعدم احضار أولادهم للمدرسة إذا كان هناك أي ارتفاع في درجات الحراة أو ظهور سعال أو كحة، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الأخرين.