رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حراك رشحناك المؤيد لسيف القذافي يحدد 6 بنود للمبعوثة الأممية لإنهاء الأزمة الليبية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 15:21
حراك رشحناك المؤيد لسيف القذافي يحدد 6 بنود للمبعوثة الأممية لإنهاء الأزمة الليبية

كتب سيد العبيدي

نثمن حراك "رشحناك من أجل ليبيا اخترناك" المؤيد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في ليبيا ، تصريحات ستيفاني وليامز المبعوثة الأممية إلى ليبيا ودور البعثة في حل الأزمة الليبية.
وحدد الحراك ستة مطالب لعرضها على المبعوثة الأممية لإنهاء الصراع العسكري والسياسي في ليبيا وعودة الأمن والاستقرار..تمثلت في الآتي :
أولاً: عدم إقصاء أنصار الوطن  والمدافعين عن شخص الدكتور سيف الإسلام القذافي كونه مطلباً شعبياً ويملك قاعدة عريضة  تم تجاهلها طيلة السنوات السابقة.


ثانيا: التواصل مع ممثلين أنصار سيف الإسلام القذافي وجعلهم ضمن  بنود التسوية السياسية في كافة الاجتماعات وجولات المفاوضات لحل 

الأزمة الليبية.

 

ثالثًا: الإسراع في تقديم تقريرها للأمم المتحدة بشأن الغاء كافة القيود والعراقيل والمعوقات التي من شأنها إقصاء وتهميش أي مواطن ومنعه من مزاولة حقوقه بالمشاركة في العملية الانتخابية وعلي رأسهم الدكتور سيف الإسلام كونه مواطن ليبي ويمتلك قاعدة شعبية لا يحق إقصاءه تطبيقاً للقانون العفو العام الصادر من قبل  مجلس النواب المعترف  به دوليا والمساهمة في حل الأزمة الليبية.

                          
رابعا: سرعة التدخل في الإفراج عن كافة المعتقلين في المدن الليبية مع إمكانية مساندتنا في التعبير عن رأينا بالخروج السلمي الذي يكفله لنا المواثيق الدولية لحق التظاهر.

 

خامسًا: وضع كافة المساعي لعقد الانتخابات في موعدها المحدد مطلع مارس المقبل مع ضرورة التأكيد علي أحقية تقرير مصير الليبيين  باختيارهم  للدكتور سيف الإسلام القذافي ضمن  قوائم المرشحين وأي مماطلة أو تسويف في تأجيل موعد العملية الانتخابية سيكون له تأثير سلبي علي مجريات الأمور في ليبيا بما يصاحب ذلك من تأجيج الحرب وازهاق الأرواح وتدمير الممتلكات.


سادساً: نطالب بعثة الأمم المتحدة في ليبيا التعاون معنا في رعاية ملتقي أنصار سيف الإسلام القذافي الذي يهدف للخروج بحلفي ليبيا عن طريق انتخابات حره ونزيهة بأشراف من الأمم المتحدة.

 

أهم الاخبار