رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد توقعات النقد الدولي بارتفاع النمو الاقتصادي لـ 6.4%.. خبير: شهادة جديدة على قوة الاقتصاد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 12:46
بعد توقعات النقد الدولي بارتفاع النمو الاقتصادي لـ 6.4%.. خبير: شهادة جديدة على قوة الاقتصادالدكتور مصطفى أبو زيد- مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية

كتبت- ميادة الشامي:

قال الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إن توقعات صندوق النقد الدولي بارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصري إلى نحو 6.4% خلال العام المالي 2021- 2022م يعد شهادة جديدة على قوة الاقتصاد المصري ومدى تكيفه مع الصدمات وتعافيه السريع في ظل جائحة كورونا.

 

وأضاف أبو زيد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن توقعات النقد الدولي دلاله على سلامة كافة الاجراءات التي

تم تطبيقها في برنامج الاصلاح الاقتصادي من خلال السياسات المالية والنقدية والعمل على تنمية موارد الدولة وتحفيز الاستثمار الاجنبي المباشر.

 

وذكر مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، أن تعافي الاقتصاد المصري يرجع نتيجة تنوع المصادر والموارد التي يمتاز بها من صناعة وزراعة وبترول وغاز طبيعي وسياحة وقناة السويس، لذلك فإن حجم الاقتصاد

المصري ينمو بفضل المشروعات القومية التي يتم تدشينها وأيضًا البنية التحتية القوية حيث وصل حجم الناتج المحلي الاجمالي لاكثر من 6 تريليون جنيها في موازنة العام المالي الماضي 2019- 2020م، لافتًا إلى أن الصندوق يبني توقعاته بناءًا على التطور فى حجم الزيادة فى الناتج المحلى الاجمالى للاقتصاد مما يعطي رسالة على جاذبية الاقتصاد المصرى للاستثمار الاجنبى المباشر وغير المباشر.

 

الجدير بالذكر، أن صندوق النقد الدولي قد توقع ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصري إلى نحو 6.4% خلال العام المالي 2021 / 2022م.

 

أهم الاخبار