رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بائع فريسكا.. حكاية طالب الطب الحاصل على منحة من الحكومة ومطلوب لدى تركى آل الشيخ

بابتسامة بسيطة وكلمات مفعمة بالأمل وصندوق يحمله على كتفه، هبطت قطرات الأمل مع قصة الطالب ابراهيم عبدالناصر راضى رجب، وذلك من خلال فيديو جاء صدفة على أحد شواطىء الأسكندرية، كى يمنحه القدر فرصة كبيرة للإلتحاق بكلية الطب، تعويضا له عن معاناته اليومية مع حمل صندوق الفريسكا لتوفير نفقاته.

"أنت جدع يا إبراهيم"، هاشتاج تصدر فيس بوك عقب تداول فيديو لشخص يدعي إبراهيم عبد الناصر على أحد شواطىء hلاسكندرية، حيث تضمن الفيديو كلاما للشاب الذي يعمل بائع فريسكا بأحد شواطئ الإسكندرية.

"أبويا بائع فريسكا وأخويا كمان"...بدأ إبراهيم حديثه بهذه الكلمات ليكشف عن ملخص حالته الإنسانية خلال فيديو بثه أحد المتابعين على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أمس السبت، له حيث ظهر يحمل صندوق حلوى الفريسكا يتجول بين المصطافين على الشاطئ والمارة على الكورنيش.

 فيما حكى الطالب ابراهيم عبدالناصر ملخص حياته، قائلاً إنه حصل على مجموع 99.6% في الشهادة الثانوية العامة هذا العام، ولديه أخ في الصف الثالث الاعدادى يبيع فريسكا ايضاً ووالده بائع نفس الحلوى ولديه أخت صغيرة.

وعن أمنيته فى حياته تحدث ابراهيم عن تحقيق حلمه فى دخول كلية الطب حيث يتخصص في قسم الجراحة العامة، حيث أن حصوله على هذه المجموع ودخوله كلية الطب بالنسبة له حلم تحقق على أرض الواقع، قائلا : "أنا كده حاسس إنى فرحت أبويا بالمجموع وكلية الطب".

وصل الفيديو الذى تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لرئاسة الوزراء، حيث نشر هانى يونس المستشار الاعلامى لرئيس مجلس الوزراء، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، مناشدة للطالب صاحب الواقعة، قائلًا:"إلى الشاب الجميل إبراهيم، وإلى كل من يعرف إبراهيم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بيكلمك من بدرى على التليفون اللى في الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول، ضرورى التواصل". قبل أن يعود ويعلن يعلن عن نجاحه في الوصول إلى الشاب.

واعلن "يونس"، أن كواليس المكالمة التي جمعت وزير التعليم العالي مع الطالب إبراهيم، قائلًا: "الوزير قال لإبراهيم إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك، وإحنا موافقين على منحة كاملة ..لك يا بطل في الجامعة اللى تحبها، كلية طب جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة".

وتابع المستشار الإعلامي: "الفرحة لم تسع الشاب الجميل

إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال كلية طب إسكندرية يا فندم، والوزير قال له هابعت بكرة الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق".

منحة الطب رزق من الله

كشف إبراهيم عبدالناصر، طالب الثانوية العامة المتفوق، بائع الفريسكا،عن تفاصيل مكالمة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، من أجل منحه منحة للدراسة في كلية الطب جامعة الإسكندرية.

وأضاف عبدالناصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التعليم العالي قدم له منحة في جامعة الإسكندرية وطالبه باستمرار تفوقه، مؤكدا أنه لم يتوقع أن يهتم المسؤولون بالاتصال به ومنحة منحة للدراسة في كلية الطب قائلا: "هذا رزق من الله سبحانه وتعالى".

كانت نشرت مدرسة شهداء 25 يناير الثانوية للمتفوقين، كشف باسماء الاوائل في 13 أغسطس الجارى، وجاء إبراهيم في المركز الثانى بمجموع 408.5 الشعبة العلمية، بنسبة 99.6%، حاصدا به المركز الثاني على المدرسة.

فيما طلب المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومالك نادى ألميريا الإسبانى، متابعيه عبر منصات السوشيال ميديا، بإيصاله لعائلة الشاب المصري "إبراهيم" الشهير بـ "بائع الفريسكا"، الذى تداول فيديو له اليوم، وهو يقوم ببيع الفريسكا على أحد شواطئ الساحل الشمالي.

وقد حرص رئيس هيئة الترفيه السعودى، على مشاركة متابعيه فيديو الشاب عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، وكتب قائلاً "عاوز وسيلة تواصل ب الابن البار ده.. مين يدلني عليه ويشارك في الثواب".