رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يكشفون أهمية دعوة مصر لاجتماع دولي لإنعاش السياحة

الدكتور خالد العناني-
الدكتور خالد العناني- وزير السياحة والاثار

وصف خبراء في الشأن السياحي دعوة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، لا ستضافة مصر مؤتمر دولي تحت رعاية منظمة السياحة العالمية بأنها تؤكد دور مصر الريادي في هذا القطاع، مشيرين إلى أن تلك المؤتمرات تبرز صورة مصر أمام العالم بأنها ملاذ وبيئة آمنة وهو ما بدوره ينعكس بشكل ايجابي على القطاع السياحي والأثري.

 

وأضاف الخبراء، أن وزارة السياحة والاثار نجحت في التعامل مع أزمة كورونا  وظهر ذلك جليًا في السائحين الوافدين لمصر منذ استئناف حركة الطيران في يوليو الماضي، مؤكدين في الوقت ذاته بأن إشادة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالاجراءات التي تتبعها الدولة داخل القطاع السياحي يعزز من دور مصر في الخارج ويعطيها دفعة قوية للامام.

 

ودعا الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إلى استضافة مصر مؤتمر دولى تحت رعاية منظمة السياحة العالمية وبحضور وزراء السياحة فى الدول الأعضاء بالمنظمة حول العالم، لبحث مستقبل القطاع السياحى عالميا بعد أزمة كورونا.

وضع مصر في دائرة الضوء للسوق السياحي العالمي

يقول طارق سرحان، رئيس لجنة السياحة البيئية باتحاد المرشدين العرب، إن الهدف من دعوة مصر لاستضافة مؤتمر دولى تحت رعاية منظمة السياحة العالمية، وضع مصر في دائرة الضوء بالنسبة للسوق السياحي العالمي والذي بدوره سيعيد نشاط السياحة على ما كان عليه قبل أزمة كورونا، لافتا إلى أن الدولة المصرية تُولي اهتمام بالقطاع نظرا لاهميته البالغة في دعم الاقتصاد.
وأوضح سرحان في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن تبني فكرة المؤتمر الذي يشارك فيه دول أعضاء منظمة السياحة العالمية يعزز الثقة في السياحة المصرية ويدفع من عجلتها في الداخل، قائلا:" الوقت الحالي يعد بداية دخول الموسم الشتوي حيث يعد فرصة سانحة لاستعادة مصر دورها الريادي في قطاع السياحة كما كانت من قبل.
وأشاد رئيس لجنة السياحة البيئيةباتحاد المرشدين العرب، بالمجهود المبذول من قبل الحكومة في تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل القطاع السياحي،خاصة وأن مصر تعد من الجهات المرغوبة للسائحين من الخارج، مطالباً بإنشاءقناة تستعرض السياحة في مصر تعرض بكل اللغات لانها سيكون له مردود ايجابي على قطاع السياحة.
ترويج للسياحة المصرية

ورأى الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن دعوة مصر لاستضافة مؤتمر دولى تحت رعاية منظمة السياحة العالمية، تعد تأكيدًا للريادة المصرية في هذا القطاع، فضلا عن النجاح الذي حققته مصر خلال أزمة كورونا، مضيفًا أن مثل تلك المؤتمرات تُروج للسياحة المصرية وتدعمها خاصة وأنها ستكون متابعة من جميع وسائل الاعلام العالمية.

وأوضح حلقة، أن عقد تلك المؤتمرات يدعم ثقة العالم في مصر ويؤكد نجاحها

في مواجهة أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة والاثار نجحت في التعامل مع الأزمة وظهر ذلك جليًا في السائحين الوافدين لمصر منذ استئناف حركة الطيران في يوليو الماضي.
وأضاف نقيب السياحيين، أن تحركات الوزير خلال الفترة الماضية نجحت في العبور من أزمة كورنا وظهر ذلك في عدد السائحين الذي زاروا مصر خلال شهر ونص والبالغ عددهم 35 ألف سائح، لافتا إلى أن ذلك يؤكد أن الدولة المصرية بأنها مستعدة لاستقبال السائحين من جميع أنحاء العالم.
ينعكس إيجابيًا على القطاع السياحي

أكد محمد كارم، الخبير السياحي، إن دعوة مصر لاستضافة مؤتمر دولى تحت رعاية منظمة السياحة العالمية، الهدف منه النهوض بالقطاع خلال الفترة المقبلة، بشكل يبرز صورة مصر أمام العالم بأنها ملاذ وبيئة آمنة وهو ما بدوره ينعكس بشكل ايجابي على القطاع السياحي والأثري، موضحًا أن إشادة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالاجراءات التي تتبعها الدولة داخل القطاع السياحي يعزز من دور مصر في الخارج ويعطيها دفعة قوية للامام.

 

وأشار كارم، إلى أن أزمة كورونا أثرت على قطاع السياحة في العديد من الدول فبالتالي تلك المؤتمرات تعد مرآة عاكسة على القطاع السياحي في مصر بشكل يبرزها بالصورة الحالية الآمنة، مشيرًا إلى أن وزير السياحة أحدث نقلة نوعية لنهوض بقطاع السياحة في مصر وظهر ذلك جليا في المشاريع التي افتتحها والتطورات التي تحدث على أرض الواقع.


وأضاف الخبير السياحي، أن مصر تتخذ اجراءات احترازية قوية لدعم القطاع السياحي والاثري متوقعا عودة السياحة في مصر خلال شهر أكتوبر المقبل بقوة، مستكملا:" القائمين على الوزارة يقدمون جميع أنواع سبل الراحة والامان للسائحين عند حضورهم لمصر للاستمتاع بالاجواء والحضارة المصرية الخلابة".