رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

22 أغسطس.. بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى أمام طلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 أغسطس الجاري وحتى يوم الأربعاء الموافق 26 من الشهر ذاته.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم بالمرحلة الأولى 400 درجة فأكثر للشعبة العلمية بنسبة 97.60 في المئة، و387 درجة فأكثر للشعبة الهندسية بنسبة 94.40 في المئة، و327.5 درجة فأكثر للشعبة الأدبية بنسبة 79.90 في المئة.

وأشارت الوزارة إلى إنشاء كليات جديدة يتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2020 بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة في ضوء الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي.

 

تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني:

•       القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الإلكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:www.Tansik.Egypt.gov.eg

•       سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي

بما يضمن سلامة الجميع .

 

مواعيد إدخال الرغبات

عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات

•       يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة ، وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي(الكمامة)حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل .

•       ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات ، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

•       ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

 

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

•       الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

•       معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.