عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق مسابقة لتصميم أفضل نماذج تخطيطية للجامعات الأهلية

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق مسابقة لتصميم أفضل أربعة نماذج تخطيطية وإنشائية ومعمارية للجامعات الأهلية الجديدة.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، في رحاب جامعة الإسكندرية، بحضور رؤساء الجامعات والدكتور محمد لطيف أمين المجلس.

ووجه المجلس بتعظيم دور الجامعات المصرية في التصدي لمشكلة الأمية في مصر بالمساهمة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار التابعة لوزارة التربية والتعليم واعتماد محضري اجتماعي اللجنة التنفيذية العليا للمشروع القومي لمحو الامية الذي تتبناه الجامعات المصرية بتاريخ 7/3/2020 و 20/7/2020.

ووافق المجلس على بروتوكول التعاون المقدم من وزير التضامن الاجتماعي بشأن مقترح إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعات المصرية.

وكان المجلس قد وجه رسالة شكر

وتقدير وعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه غير المسبوق لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن الدعم الرئاسي كان هو المحرك لبدء الدراسة في جامعات مطروح و الوادي الجديد والأقصر الحكومية وثلاث من الجامعات التكنولوجية هي( القاهرة الجديدة، وبني سويف، والدلتا)  والدافع للتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية من خلال البدء في إنشاء (6) جامعات تكنولوجية جديدة (أسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة  بالأقصر، والسلام شرق بور سعيد، وبرج العرب  بالإسكندرية، و6 أكتوبر  بالجيزة، والمنصورة).