رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين اتحاد عمال مصر يدعو المنظمات العربية والدولية للتضامن مع لبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

 طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الأمين المساعد للاتحادات المهنية العربية التابعة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب محمد وهب الله ، بمبادرات عربية ودولية لدعم لبنان في محنته الحالية الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت الأسبوع الماضي، ما أسفر عن ضحايا من الشهداء والمصابيين، والممتلكات وخسائر تقدر بـ15 مليار دولار. 
جاء ذلك خلال مداخلة محمد وهب الله في اجتماع المجلس المركزي الطارئ للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب  عبر "فيديو كونفرانس" بمشاركة رئيس المجلس، رئيس اتحاد عمال مصر جبالي المراغي، والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، و قيادات الاتحادات العمالية العربية العضوة في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وهي سوريا ولبنان ومصر والعراق وفلسطين والبحرين والكويت وليبيا والمغرب والجزائر والسودان، وبعض قيادات الاتحادات المهنية العربية،وذلك للتضامن ودعم عمال لبنان في مواجهة النكبة الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية هذه.
وتقدم "وهب الله "باسم الملايين من عمال مصر بخالص العزاء والمواساة إلى قيادات الاتحاد العمالي العام في لبنان برئاسة

د. بشارة الأسمر،في ضحايا هذه النكبة ،داعيا كافة المنظمات العمالية العربية والدولية بالتضامن ودعم لبنان وعماله لمواجهة التحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن "عمال مصر" مع أي مبادرة يتخذها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب من أجل مصلحة لبنان.
ويجدر بالذكر أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تأسس في 24 مارس 1956؛ ليضم في عضويته الاتحادات العمالية العربية -ممثلًا الآن عن 100 مليون عامل عربي- كأداة تنظيمية للطبقة العاملة العربية في كفاحها القومي من أجل التحرر الوطني والاستقلال، وفي نضالها من أجل الوحدة العربية، وفي طموحها المشروع لإحداث التحولات الاجتماعية في الوطن العربي والانتصار لقضايا الحقوق والحريات النقابية ولحق التنظيم.