رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المجلس العالمي للمطارات ACI يصدر إرشادات أمنية جديدة لـ COVID-19

أخبار وتقارير

الجمعة, 14 أغسطس 2020 12:32
المجلس العالمي للمطارات ACI يصدر إرشادات أمنية جديدة لـ COVID-19- أرشيفية
:كتب- عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة

مع بداية هذا العام ضرب فيروس كورونا العالم و أحدث شللا فى الاقتصاد العالمى و خاصا مرفق النقل الجوى و أصبح العالم فى عزلة و لم تهدأ المنظمات الدولية المهتمة بالطيران، و كانت فى إجتماعات مستمرة لوضع مخرج لقطاع الطيران بما يضمن عدم تفشى المرض فى هذا المرفق الحيوى و لطمأنة المسافرين فالاتحاد الدولى للنقل الجوى الاياتا بدأ فى دعم شركات الطيران من خلال إجراءات فعالة لتطبيقها و كذلك المجلس العالمى للمطارات بإصدار إجراءات للحد من تفشى المرض بالمطارات كل ذلك تحت مظلة منظمة الطيران المدنى الدولى الايكاو لدعم الشركات و المطارات لتطبيق الاجراءات القياسية التى تصدرها الايكاو.

 

و فى هذا الصدد نشر المجلس الدولي للمطارات (ACI) العالمي أمس إرشادات شاملة للمطارات لتطبيقها عند نقاط التفتيش الأمنية أثناء استعدادها لاستئناف العمليات.
تم تطوير دليل الطيران الذكي الجديد بالتعاون مع Deloitte وهو مصمم لمساعدة المطارات في توفير

تجربة آمنة ومأمونة وصحية للركاب والموظفين والجمهور وسط جائحة COVID-19. عملت ACI World عن كثب مع Deloitte لتقديم التوجيهات بطريقة واضحة وموجزة يسهل على المستخدمين اتباعها.
تتماشى الإرشادات مع توصيات فرقة العمل المعنية بإنعاش الطيران (CART) التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والتي تضع خارطة طريق عالمية لاستئناف السفر الجوي واستعادته. إنه يوفر للمطارات حلولاً عملية وجاهزة للتنفيذ لضمان الاستعداد التشغيلي أثناء استعدادها للزيادة التدريجية في حركة الركاب.
يركز التوجيه على:
 
تدابير أمنية مسبقة
تدابير الأمن والمراقبة
اعتبارات الأمان الأساسية
توقعات الركاب ، وإنشاء إطار قرار لتدابير الرقابة.
"بينما تستأنف المطارات حول العالم عملياتها ، وتوفر اتصالاً هامًا وعمليات أساسية ، ينصب تركيزها الأساسي على حماية صحة ورفاهية الركاب والموظفين ، بالإضافة إلى تقليل فرص انتشار الأمراض"
، هكذا قال لويس فيليب ، المدير العام العالمي لـ ACI قال دي أوليفيرا.
"يتكيف نظام الطيران بأكمله مع تعقيدات" الوضع الطبيعي الجديد "والاستجابة لاحتياجات وتوقعات الركاب أمر بالغ الأهمية لإعادة بناء الثقة في أن السفر الجوي آمن.
سيكون الطيران محركًا رئيسيًا يقود التعافي الاقتصادي العالمي على المدى الطويل من تأثيرات COVID-19 ، وتهدف هذه الإرشادات إلى مساعدة المطارات خلال المراحل الأولية من إعادة بدء العمل وكذلك عملية التعافي على المدى الطويل.
تعاوننا مع Deloitte في هذا التوجيه هو مثال على النهج التعاوني الذي سيكون مفتاح هذا التعافي المستدام".
رحبت Deloitte بفرصة التعاون مع ACI.
يسعدنا أن نتعاون مع ACI لتقديم هذه المواد الإرشادية لأعضاء المطار. مع استمرار تعافي عمليات الطيران ، نأمل أن تكون بمثابة مصدر معلومات مفيد للمطارات وأصحاب المصلحة حيث يقومون بضبط خدماتهم بأمان وأمان لاستيعاب تدابير التحكم في COVID-19 ، "أضاف مارتن بومان ، مدير تكنولوجيا الطيران في Deloitte.
عند الاستفادة من الإرشادات ، يجب على المطارات تقييم الظروف والمتطلبات المحلية - واحتياجات الأمن أو الركاب على الأرض - ويجب أن تأخذ في الاعتبار الفوائد طويلة الأجل لأي إجراء جديد.
 

أهم الاخبار