عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المواطنون يضربون عرض الحائط بقرارات حظر نزول البحر

بوابة الوفد الإلكترونية

تزايدت حالات الغرق، خلال الايام الماضية بشاطئ النخيل والصفا بالإسكندرية، وجمصة، فى فترة حظر نزول المواطنين الشواطئ لصدور قرار من رئيس مجلس الوزراء والنيابة العامة بذلك، بسبب جائحة كورونا، فى إصرار من المواطنين على مخالفة حظر نزول الشواطئ، وضرب عرض الحائط بتلك القرارات.

وأكد إيهاب الملحى من أكبر المنقذين المتطوعين بالإسكندرية، أنه منذ أسابيع غرق، شادى عبدالله زغمار، من  «كوم حمادة»، وتم العثور على جثة لشخص لم يتعرف عليها والد الغريق، مؤكدًا أنها ليست جثة ابنه، وإلى الآن لم يظهر تحليل الـ«Dna» للوقوف إن كانت جثة شادى أم لا، وكل يوم تتوجه أسرة «شادي» إلى الشاطئ فى انتظار ظهور جثته.

وأشار «الملحي» إلى أنه بعد غرق «شادى» بيومين، وقعت حالة غرق أخرى لأربعة أفراد من أسرة واحدة، مكونة من ثالثة أخوات ولدان وبنت، وابن خالتهم، بشاطئ الصفا بعد شاطئ النخيل بحوالى ٧٠ متراً. 

وأضاف «الملحي» أنه كذلك منذ أيام غرق شابين فى يومين  مختلفين، والأسبوع الماضى غرقت فتاتين تم انقاذ احداهما، والثانية توفت، وكان هناك شروع فى غرق لثلاثة أصدقاء تمكن اثنان منهم الخروج فى حين غرق

الثالث، ويدعى حسام حسن بشاطئ النخيل أيضا بالحاجز الثالث.

واستكمل «الملحي» أنه قام بانتشال جثتين أيضًا، غرقًا بجمصة.

 وقرر إيهاب الملحى، وزملاؤه من المنقذين المتطوعين بالتفرغ بداية من الجمعة المقبلة لإنقاذ حالات الغرق التى تحدث حتى تعود الأمور لطبيعتها، وينزل منقذون من المحافظة.

وناشد «الملحي» المواطنين بعدم نزول المياه والالتزام بقرارات الحظر، كما ناشد المسئولين بضرورة تنفيذ قرارات الحظر، والسيطرة على المواطنين.

تواصلت «الوفد» مع اللواء محمد شريف محافظ الاسكندرية، للوقوف على حقيقة الامر بعدم وجود منقذين متواجدين بالشاطئ، وحماية الشواطئ لمنع الناس من نزول المياه، وإنقاذ حالات الغرق، وجاء رد المحافظ بأنه كيف يصدر قرار بنزول منقذين على شواطئ المفترض انها مغلقة بقرار من مجلس الوزراء والنيابة العامة.