عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة : تلقينا 804 شكاوى خلال انتخابات مجلس الشيوخ

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

واصل المجلس القومي للمرأة متابعة سير العملية الانتخابية خلال اليوم الثاني والأخير من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 من خلال فريق متابعة الميدانيين المنتشرين على مستوى محافظات الجمهورية، وغرفة عمليات المجلس.

 

وأكدت إيزيس محمود، مدير عام التدريب والتوعية ومسئولة فريق المتابعين، أن المجلس تلقى على مدار اليوم الثاني للانتخابات عددًا من الملاحظات من فرق المتابعين أثناء جولاتهم الميدانية، ولاحظ الفريق إقبال السيدات على مقار اللجان في الساعات الأولى من بدء وقت التصويت، ثم خفت مشاركتهن ظهرًا ليعود توافد السيدات بأعداد كثيفة على مقرات اللجان في وقت غروب الشمس.

 

وأوضحت "محمود"، أن محافظات الفيوم والشرقية وبني سويف شهدت إقبالًا كثيفًا على مدار ساعات اليوم، ولوحظ تكالب السيدات على مقرات معظم اللجان في الدقائق الأخيرة وقبل الانتهاء من عملية الاقتراع ما دعا المتابعين لتنبيه السيدات بضرورة الإسراع قبل إغلاق اللجان.

 

وأضافت مدير عام التدريب والتوعية ومسئولة فريق المتابعين، أن فريق المتابعين قد رصد أيضاً قيام بعض الناخبات بالتعليم على ورقة الترشيح للمقاعد الفردي لمرشح واحد دون الالتزام بالعدد المحدد للمقاعد الفردي في الدائرة  التابعين إليها.

 

وتابعت: "كما رصد متابعوا محافظة القاهرة شكوى من بعض الناخبات بإنهن استغرقن وقتا طويلاً للوصول لأسماء المرشحين على المقاعد الفردي مما دفعهم لطلب المساعده  من القاضي المتواجد باللجنة لأكتر من مرة نتيجة طول ورقة الترشيح على هذه المقاعد.

 

وأشارت إيزيس محمود، إلى أن المجلس تلقى شكاوي من بعض المرشحات بخصوص إستمرار محاولات بعض مندوب المرشحين المنافسين التأثير على إرادة الناخبات بتوزيع أوراق مطبوعة تضم أسماء بعض المرشحين على المقاعد الفردية، وهي التي تم رصدها في نهاية أمس، ونقلها فوراً إلي غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات التي وجهت بضرورة إثبات ذلك أمام لجان ضوابط الدعاية الانتخابية التابعة للهيئة والموجودة في المحاكم الإبتدائية المنتشرة في كل المحافظات.  

 

وبدورها أكدت أمل عبد المنعم، مدير غرفة العمليات ومكتب

شكاوي المجلس، أن غرفة العمليات الرئيسية وغرف عمليات فروع المجلس بالمحافظات تلقت خلال اليوم الثاني  للانتخابات 804 شكاوى واستفسار من السيدات أغلبها تمثل في استعلام السيدات عن اللجان الانتخابية.

 

وأضافت "عبد المنعم"، أن المكتب تلقى شكاوى من بعض السيدات عن عدم ورود اسمائهن بقوائم الناخبين داخل كشوف بعض اللجان الانتخابية، مؤكدة أنه تم التواصل الفوري مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات لتحديد مقراتهن الانتخابية، كذلك تم تلقى شكاوى من سيدات خاصة ببعد مقار اللجان الانتخابية عن سكنهن بالإضافة لشكاوي خاصة بالوافدين، حيث تم التواصل مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات للعمل على حل شكواهن.

 

وأفادت مدير غرفة العمليات ومكتب

شكاوي المجلس، أن  الغرفة تلقت اتصالات لطلب المساعدة لتوفير وسيلة انتقال لمقار اللجان الانتخابية، لمساعدة المسنين وذوى الإعاقة والمرضى الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم، مؤكدة أنه تم التواصل بهذا الشأن مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات والتنسيق مع غرف عمليات مجلس الوزراء وغرف المحافظين، لتوفير وسائل انتقال لهم.

 

وأشاد المجلس بالمرأة المصرية بجميع محافظات الجمهورية لدورها في مساندة الوطن، وإصرارها على النزول والمشاركة في الانتخابات على الرغم من كل العقبات التى واجهتها، والمتمثلة في انتشار فيروس كورونا وارتفاع درجة حرارة الجو، وهو ما عودتنا عليه المرأة المصرية دائمًا.