رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين هاشتاج "إلا رسول الله".. الغضب يسيطر على مسلمي الهند بسبب الرسول

احتجاجات الهند
احتجاجات الهند

سادت حالة من الغضب العنيف لدى مسلمي الهند ، بعد نشر أحد السياسيين المحليين منشورًا مسيئا للنبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، على فيس بوك.

 

وشهدت مدينة بنجالورو، فى جنوب الهند، منذ يوم الثلاثاء غضب عارم ضرب البلاد، أدى إلى نشوب احتجاجات قوية، جاء على أثرها قتل 3 أشخاص على الأقل، وجرح نحو ستين شرطيًا ، فى أعمال الشغب خلال اندلاع المواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص.

 

ولم تكتفي الهند بهذا فقط، بل نشر مسلميها القضية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار حفيظة مسلمين البلدان العربية والإسلامية على وجه الخصوص، بسبب الإساءة التي أعتبروها متعمدة للرسول "صلى الله عليه وسلم".

 

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج للتضامن مع قضية احتجاجات مسلمى الهند، ورفض الإساءة للنبي الكريم.

وقالت الشرطة إن نحو 60 شرطيا جُرحوا مساء الثلاثاء، عندما هاجم حشد غاضب مركزًا لها وأحرق آليات ومنزل عضو فى المجلس المحلى اُتهم ابن شقيقه بوضع المنشور الذى لم يعرف مضمونه.

 

وقال أحد المغردين، "بأبى أنت وأمى يا حبيبى يا رسول الله فداك نفسى وما أملك. طبت حيا وميتا ياحبيبي يارسول الله. اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين #الا_رسول_الله. جعل الله كيدهم في نحرهم".

 

وغرد أخر، كل أمة سألت نبيها معجزة، حتي تؤمن به.. إلا أصحاب سيدنا محمد.. إلا الِّرجال حول الرسول ﷺ.. لم يقولوا له قط: أَرِنَا معجزة تدلنا على صدقك.. لأن نبينا «محمداً» ﷺ كان هو المعجزة.

 

بينما أكد أخر، حبيبي يارسول الله  ياشفيع الامه، فدك أبي وامي يارسول الله.

وغرد أخر، سيد الخلق الرسول محمد ﷺ  خط احمر يا عبدة البقر وخنازيركم من يدعون الاسلام وهم اعدائه !!!.