رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة يتصدرون المشهد الانتخابي فى الدرب الأحمر

كبار السن وذوي الاحتياجات
كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فى انتخابات الشيوخ

استأنفت لجان الانتخاب عملية التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020 في اليوم الثاني على التوالي بمدرسة الرفاعي الابتدائية المشتركة، حيث توافد عدد من المواطنين خاصًة كبار السن الذين حرصوا على النزول من منازلهم للإدلاء بأصواتهم وسط تواجد أمني مكثف في محيط اللجان الإنتخابية ومساعدة رجال الشرطة لهم. 


وتابعت اللجان فرض الإجراءات احترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد_19"، وسط إقبال عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة لبعض اللجان بالمنطقة. 


وبدأت عمليات التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح أمس الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخبا تحت إشراف أكثر من 18 ألف

قاضيا، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وجولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.