رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توافد أهالي عين شمس على اللجان في اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ

الانتخابات في عين
الانتخابات في عين شمس

شهد مركز شباب منشية التحرير بعين شمس الذي يضم لجنة انتخابية إقبالًا ملحوظًا من جانب المواطنين في الساعات الأولى من اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020.

كما استمر انتشار قوات الأمن في محيط اللجنة الانتخابية بتواجد أفراد من الشرطة، أما بعض المشاركين في العملية الانتخابية فحرصوا على حمل أعلام مصر إلى اللجان.

أما فيما يخص الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد فلم يسمح لأي مواطن بدخول اللجنة دون ارتداء كمامة كما تمت مراعاة التباعد الاجتماعي وتطهير اليدين للمشاركين.

وبدأت عمليات التصويت أمس الثلاثاء وتستمر حتى اليوم الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخب تحت إشراف أكثر من

18 ألف قاضٍ، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وجولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضو بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضو بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.