رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي: مصر هي الفائز في هذه الانتخابات وسيدات مصر يكتبن التاريخ للأجيال القادمة

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم، وفد من بعثة جامعة الدول العربية المسئولة عن متابعة اجراءات عملية انتخابات مجلس الشيوخ 2020.


 وضم الوفد كلا من السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس البعثة، وهادية صبري مدير إدارة الانتخابات، وأحمد أمين من إدارة الانتخابات، حيث هدفت الزيارة التعرف على جهود  المجلس خلال العملية الانتخابية.


 ومن جانبها أشادت الدكتورة مايا مرسي، بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لخروج الانتخابات بهذه الصورة المشرفة، سواء من ناحية الاجراءات الأمنية، أو الاحترازية أو التنظيمية بشكل عام، والتي هدفت إلى تسهيل وتيسير العملية الانتخابية على المواطنين، ولاحظتها خلال الإدلاء بصوتها اليوم، مؤكدة أن مصر هي الفائز في هذه الانتخابات.


وأعربت "مرسي"، عن سعادتها البالغة بمنافسة المرأة المصرية في إنتخابات الشيوخ على 91 مقعدا فرديا، وهو أمر مشرف للمرأة المصرية التي لم تخشي من المنافسة أو من نتيجة الانتخابات، والني شاركت على مقاعد الفردي لتثبت نفسها.


وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنه وفقاً لقانون مجلس الشيوخ، فإنه يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد في المجلس، كما يقوم الرئيس بتخصيص (10%) من المقاعد على الأقل التى يقوم بتعيينها في المجلس للمرأة.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن فروع المجلس بالمحافظات قامت بدور كبير في توعية السيدات بأهمية النزول والادلاء بصوتهن في العملية الانتخابية، وتوعية أفراد أسرتها بأهمية المشاركة، حيثُ نجحت فى الوصول إلى ما يقرب من900  ألف فرد بجميع المحافظات من خلال حملة "صوتك لمصر بكره مجلس الشيوخ ٢٠٢٠" التى أطلقها المجلس ٢٧ يوليو الماضي.


وأشارت إلى أن فروع المجلس تمتلك خبرة كبيرة في التوعية والدور الكبير الذي قامت به خلال الاستحقاقات السياسية الماضية.


وأشادت  بمشاركة السيدات في العملية الانتخابية في جميع الاستحقاقات

السياسية السابقة قائلة: "سيدات مصر يكتبن حالياً التاريخ للأجيال القادمة لدورهن المهم في رسم خريطة الديمقراطية لمصر، وغان المشاركة في  الانتخابات اصبحت جزء لا يتجزء من واجبهن الوطني".


ومن جانبها أشاد السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس البعثة، بالتنظيم المحكم للعملية الانتخابة والاجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة، وهو ما تم ملاحظته خلال متابعة بعثة جامعة الدول العربية للانتخابات في جميع محافظات الجمهورية.


كما أشاد السفير أحمد رشيد خطابي، بالدور الكبير والمهم الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في توعية السيدات والأهالي من خلال حملات طرق الأبواب التي تتم في جميع المحافظات، والذي كان لها أثر كبير في مشاركة السيدات خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة، مؤكدًا أنه جهد متميز وقيمة مضافة للمجلس.


وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن المرأة المصرية كانت دائماً رائده في العالم العربي، كما لها دور وأثر كبير على وضع  المرأة العربية، أمثال هدى الشعراوى وحكمت أبو زيد وغيرهن الكثير، لافتا إلى أن تخصيص كوته للمرأة في المجالس النيابية، ودعمها أمر غاية في الأهمية.


كما قام الوفد بتفقد غرفة عمليات مكتب شكاوي المرأة بالمجلس لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ 2020.