رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. تطبيق صارم للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا في عين شمس والمرج

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 18:13
صور.. تطبيق صارم للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا في عين شمس والمرجتطبيق صارم للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا
كتب - محمد مصطفى

طبق القائمون على العملية الانتخابية في عين شمس والمطرية والمرج وعزبة النخل الإجراءات الاحترازية لمنه تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩"، حيث وضعت وحدة تعقيم أمام كل لجنة انتخابية إلى جانب منع الناخبين من الدخول بدون كمامة فيما تقوم قوات الأمن برش المعقم الكحولي مع توزيع الأقنعة الصحية.
داخل اللجنة الفرعية الجميع يرتدي كمامة فيما تم مراعاة التباعد الاجتماعي بوضع إشارات على الأرض ليقف فيها الناخب وبين كل منها متر على الأقل.
وقبيل ثلاث ساعات من إغلاق التصويت

يعد الإقبال مقبولا مقارنة بالانتخابات والاستفتاءات الماضية.
ويرجح زيادة أعداد الناخبين في الساعتين المقبلتين بعد انتهاء الموظفين في القطاع الحكومي والخاص من وظائفهم.
وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخبا تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضيا، برئاسة
المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وجولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة. كما تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.

أهم الاخبار