عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. تزايد أعداد الناخبين في عين شمس والمطرية قبل الراحة

الانتخابات في المطرية
الانتخابات في المطرية

 أُغلقت اللجان الانتخابية في عين شمس والمطرية والمرج للراحة، وذلك في اليوم الأول من الانتخابات على مقاعد مجلس الشيوخ لعام 2020.

 وقبل الغلق كانت هناك زيادة ملحوظة في أعداد الناخبين، خصوصًا في منطقة المطرية، وقام المندوبون باللجان الانتخابية بتنظيم الحضور والحرص على التباعد الاجتماعي، فيما قامت قوات الشرطة بتوزيع كمامات ومطهرات على المواطنين.

 ويستمر الاستنفار الأمني حول اللجان الانتخابية في وقت غلقها على أن تفتح بعد فترة الراحة مرة أخرى لاستقبال الناخبين.

  بدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخب تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضٍ، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات

احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 جولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحًا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضو بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضو بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

 كما تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.