عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: السماح للمواطنين بتحديث بياناتهم بعد إتمام منظومة التحول الرقمى

الدكتور على المصيلحى،
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

 أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إتاحة قواعد البيانات للمواطنين، بعد إتمام منظومة التحول الرقمى وتحديث البيانات.

 

 قال إن المواطن نفسه سيكون هو المسئول الأول عن صحة بياناته، حيث سيتم السماح للمواطنين بالدخول إلى قاعدة البيانات لتسجيل بياناتهم الصحيحة على مسئوليتهم الشخصية، وأن يتحمل عقوبة غير ذلك.

 

 وأكد، استكمال تدقيق قواعد بيانات مستحقى الدعم حتى تتمكن الوزارة من منح الأكثر احتياجًا نصيبًا أكبر من الدعم، موضحًا أنه حتى هذه اللحظة يحصل الجميع على الحصة نفسها من الدعم باختلاف درجة احتياجاتهم.

 

 وأشار وزير التموين إلى أن هناك حالات وفاة يتم صرف مقرراتهم التموينية، حيث تبين أنها لم تسجل في السجل المدني بعد الوفاة، مؤكدًا أنه فى حالة إتمام عملية التحول الرقمى والميكنة والسماح للمواطنين

بتحديث بياناتهم سيكون المواطن أكثر حرصًا على دقة بياناته من منطلق المسئولية.

 

 جاء هذا خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد اليوم، برئاسة المهندس أحمد سمير، رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 404 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثى الأطراف لتنفيذ برنامج المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية بين مصر وشركة سيما ريس والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع فى 30 مارس 2020.