عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو سعدة يكشف لـ " الوفد" استعدادات "المصرية لحقوق الإنسان" لمتابعة إنتخابات الشيوخ

دكتور حافظ أبو سعدة
دكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن المنظمة استعدت استعدادًا تامًا لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، حيثُ تسلمت الكارنيهات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات للمراقبين المحليين.

 

وأردف أبو سعدة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن غرفة العمليات قامت بتصنيف هذه الكارنيهات حسب المحافظات بدايًة من الأمس الأحد 9 أغسطس، وحتى اليوم، وذلك لسرعة تسليمها للمراقبين حتى يتمكنوا من متابعة العملية الانتخابية بشكل جيد.

 

وكشف رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن المنظمةستصدر اليوم تقريرًا حول البيئة التشريعية والسياسية لانتخابات مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى استعراض القوانين والتشريعات المُنظمة للعملية الانتخابية، وشرح لكيفية اختيار الأعضاء وسلوك الانتخاب.

 

ولفت الدكتور حافظ أبو سعدة، إلى أن

التقرير سيتضمن أيضًا شرح لنشأة مجلس الشيوخ في مصر وأهميته، واختصاصات المجلس والصلاحيات المتاحة له وقانون الانتخابات الخاص باختيارالأعضاء وشروطه، بالاضافة إلى شرح قانون الهيئة الوطنية للانتخابات واختصاصاتها.

 

 يذكر أن غدًا الثلاثاء 11 أغسطس، أولى أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتي من المقرر أن تستمر لمدة يومين في عرس ديمقراطي جديد تشهده مصر، وذلك عبر الاقتراع السري المباشر في ظل اجراءات صحية صارمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.