رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول مشروع زراعي استثمارى للأطباء بالعلمين الجديدة

أول مشروع زراعي استثمارى
أول مشروع زراعي استثمارى للأطباء بمدينة العلمين الجديدة

وقعت نقابة أطباء الجيزة إتفاقية للتعاون المشترك مع كبرى شركات القطاع الخاص المتخصصة فى استصلاح الأراضى الصحراوية ضمن المشروع الرئاسى الواحد ونصف مليون فدان لإقامة أول مشروع زراعى سكنى استثمارى للأطباء وعائلاتهم على مساحة 1000 فدان بمدينة العلمين الجديدة.

قال محمد نبيل مدير قطاع التسويق للشركة المنفذه لمشروع الأطباء، بأن التعاون المشترك مع نقابة أطباء الجيزة يأتى تتويجا للجهود التى يبذله "الجيش الأبيض" خاصة فى الأزمة الأخيرة بموجهة فيروس كورونا المستجد مما يدفع كافة جهات المجتمع المدنى بتوسيع دائرة التعاون مع الأطباء تقديرا لجهودهم.

يتمثل أوجه التعاون بين القطاع الخاص وأطباء الجيزة فى تقديم مساحات أراضى مزروعة بنبات الجوجوبا النادر للأطباء ضمن المشروع المليون ونصف فدان القومى، تبدأ من فدان وربع حتى 5 أفدنة ومضاعفاتها مع إتاحة إقامة منزل على مساحة تبدأ تقترب من

100 متر للفدان الواحدة مع إتاحة حصة لكل طبيب فى مشاريع المزارع السمكية بالمنطقة.

وأوضح نبيل، بأن الشركة المنفذة للمشروع تلتزم وفق العقود المبرمة بالإشراف الكامل على عملية الزراعية والرى والتسميد حتى جنى المحصول وتسويقه لصالح الأطباء لمدة 20 عاما.

 

ومن المقرر أن تنتهى الشركة المنفذه من حجز المرحلة الأولى الإسبوع المقبل والذى يشتمل على 200 فدان منزرع بالكامل ويشمل كافة التجهيزات اللازمة من محطات طاقة شمسية و 4 أحواض سمكية على مساحة 4 أفدنة ومخطط لإقامة كمبوند سكنى للأطباء على المساحة القانونية للمشروع.