رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة النسيج تطالب بمنع تشريد 500 عامل بشركة الإسكندرية للغزل

 النقابة العامة للغزل
النقابة العامة للغزل والنسيج

طالبت النقابة العامة للغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير القوى العاملة محمد سعفان ، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتدخل العاجل لإنقاذ 500 عامل بشركة الإسكندرية للغزل من التشريد بسبب تعنت أصحاب "الشركة" ..
وقالت النقابة في بيان لها  أن الإدارة قررت إغلاق الشركة وإقامة عقارات على أراضيها ،ومطالبة العمال بالذهاب للعمل في فرع مدينة السادات ،موضحة أن ما يحدث محاولة لإجبار العمال على ترك العمل نظرا لبعد المسافة من الاسكندرية الى مدينة السادات .

 

وأشارت "النقابة العامة" ان هذه السياسات تخالف ما جرى الاتفاق عليه عند خصخصة الشركة حيث اشترطت الحكومة وقتها الحفاظ على العمالة ،والإبقاء على نشاط وعمل الشركة دون غلق ،مقابل البيع بسعر زهيد "75 جنيها للمتر".
وجاء في البيان  أنّ الشركة تم بيعها عام 1998 لاتحاد

مساهمين باعوا عدة قطع أراضي تربحوا منها الملايين، وانبثق عنها عدة شركات، بينها مصنعا بالسادات تمت إقامته من سنوات بتكلفة مالية 350 مليون وتتعدى قيمته الآن ملياري جنيه والآن يريدوا بيعها بأكثر من 5 مليارات جنيه وتسريح العمالة الموجودة.
وأشار البيان  إلى أنّ مساحة الأرض المقامة عليها الشركة 43 فدانا، وتقلصت حجم العمالة بها من 5000 إلى 500، موضحًا أنّ الغالبية العظمى منهم لا تتعدى مدة خدمتهم 15 سنة ورواتبهم لا تتخطي 2000 جنيه مصري، و أكبرهم عمرًا لا يزيد عن 36 عاما.