عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس بونيا الصيني.. أشد فتكا من كورونا وينتقل عن طريق القراد

بوابة الوفد الإلكترونية

لم تستفيق البشرية من جائحة كورونا حتى يومنا هذا والتي أودت معها الاَف الضحايا وملايين المصابين عبر دول العالم كافة، حتى ظهر فيروس جديد يُقال أنه أشد فتكا وخطورة من مثيله كورونا، إلا أنهما يتشابهان في المكان، حيث ظهر كل منهما في الصين.

 

الفيروس الجديد يُدعى "بونيا" حيث قام بقتل 7 أشخاص في أعقاب جائحة فيروس كورونا، فقد تم تشخيص ما لا يقل عن 60 شخصا بمتلازمة فيروس بونيا الجديد.

 

فيروس بونيا الجديد شديد العدوى ينتقل عن طريق القراد، كما أنه يُمكن أن ينتقل من إنسان إلى آخر عن طريق الدم أو المخاط، ومن الممكن أيضا يمكن أن ينتقل من الحيوانات المصابة أو الأشخاص إلى الآخرين عن طريق الدم والجهاز التنفسي والجروح.

 

ويسبب الفيروس حمى نزفية فيروسية، حيث يعاني المصابين به وجميعهم في الصين، من حمى شديدة مع متلازمة قلة صفيحات الدم، ويعتبر هذا الفيروس مميتا إذا لم يتم اكتشافه مبكرا، وفقا لخبراء الأمراض المعدية، حيث تشمل الأعراض التعب والحمى والطفح الجلدي،

 

وأوضح عدد من الخبراء أن كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الموت بهذا الفيروس، وتمتد فترة حضانة المرض من 7 إلى 14 يوما، ولكن لا يوجد لقاح أو أدوية يمكن أن تستهدف هذا الفيروس كما هو الحال مع كورونا.