عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المهندسين العرب" يدعو الهيئات الهندسية والمنظمات العربية لدعم لبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر اتحاد المهندسين العرب بيانا عبر فيه عن بالغ الحزن والأسي للكارثه التي حلت بلبنان إثر الانفجار الهائل الذي وقع في بيروت.

 

وأشار البيان إلى ما يشهده العالم جراء إنتشار وباء كرونا وما رافقه من أثار كبيرة في مختلف مناحي الحياة، تحل بلبنان هذه الكارثة المفجعة جراء انفجار في مرفأ بيروت، تسبب في انفجار هائل امتدت أثاره لما يقرب من نصف مساحة العاصمة ونتج عنه عشرات من الشهداء والألوف من الجرحي.

 

وقال الدكتور عادل الحديثى أمين عام الاتحاد أن ما حدث بلبنان يعد يوم حزين لبيروت المنكوبه وكارثه حلت بلبنان بل بالعرب جميعا. مضيفا أن اتحاد المهندسين العرب يشاطر الأهل في لبنان أحزانهم ويتقدم نيابه عن كل مهندسي العرب باحر التعازي الي أسر الشهداء وجموع الشعب اللبناني ويري أنها محنه عظيمه تستدعي الوحده الوطنيه وتكاتف جميع اللبنانيين علي اختلاف انتمائاتهم المذهبيه الطائفيه والسياسية.

 

وقال البيان: في اوقات المحن تضع الشعوب خلافاتها جانبا وتنسي صراعاتها فالوطن هو المصاب والوطن هو الذي يحتاج جهود مختلف أطياف الشعب في تلك الأوقات العصيبه ليستعيد قوته. وأوضح أمين عام الاتحاد فى بيانه أن معالجه وإزاله أثار الكارثه التي حلت بلبنان ليس مسئوليه اللبنانيين فحسب إنما مسئوليه الأمه العربيه بحكوماتها وشعوبها

وهم مدعوون الي تقديم كافه أنواع الدعم الي لبنان مشيرا إلى قيام  العديد من الدول العربيه والصديقه بتقديم الدعم للبنان.

 

ودعا أمين عام اتحاد المهندسين العرب جميع الهيئات الهندسيه والمنظمات العربيه لتقديم كل ما يمكن من دعم للبنان وتسخير الامكانيات البشرية والمادية بمساعدة الشعب المنكوب والمهندسين اللبنانيين.

 

وأعلن الحديثى عن استعداد  اتحاد المهندسبن العرب تقديم كل الخبرات الهندسيه وفي مختلف المجالات للبنان الذي احب العرب واحبوه، ولبيروت عاصمه الحب والجمال والثقافه والأمل، وأن يمن  الله العلي القدير بالصبر علي اللبنانيين وتحمل هذا الحدث  الجلل سائلين الله أن يرحم الشهداء ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويشفي الجرحي وأن تعود لبنان افضل مما كانت عليه بهمه أهلها وبدعم العرب وموازرتهم. حفظ الله لبنان وأهلها وسائر البلاد العربيه وأنعم الله علينا بالأمن والأمان والاستقرار في أوطاننا.