رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاليم على أبواب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

بدات لجان النظام والمراقبة التابعة لمديرات التربية والتعليم فى تلقى تظلمات الطلاب المتضررين من نتائج امتحانات الثانوية العامة شهدت لجان التظلمات اقبالا من الطلاب المتضررين بعد سداد الرسوم المقرره وقدرها مائة جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري جاءات مواد الفيزياء والرياضيات واللغه العربية والتاريخ واللغه الأجنبية فى مقدمة مواد التظلم.

 

- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.

 

- يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.

 

- مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

 

- يلتزم الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

 

- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

 

- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك فى الحالات الآتية: "وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة".

 

- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

 

- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

 

- يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

 

- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار

الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

 

تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها فى خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة بحيث تتم جميع أعمال التنسيق على هذا الأساس تابع خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة اليوم بدء التظلمات  لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم لامتحانات الدور الاول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية المسؤله عن تظلمات إدارات الجيزة بقطاعيه أكد حجازى على اتباع كافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية لحماية المترددين والطلاب والتباعد وعدم التلاحم والتزاحم أثناء توافد الطلاب لإجراء التظلمات بمقر السعيدية الثانويه .

كما أكد ناصر شعبان وكيل إدارة جنوب الجيزة على توافر كافة المطهرات والتعقيمات وتقديم كافة المعينات والتيسيرات للطلاب ولجان التظلمات وفق تعليمات الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات الثانوية العامة وفق ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم حيث  

..بدء تقديم الطلبات وسداد الرسوم اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق ٦ أغسطس ٢٠٢٠ بحيث يتقدم الطالب او ولى الامر بطلب التظلم فى المدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة مرفق به إيصال السداد بالإضافة لصوره ضوئية من الإيصال وصوره البطاقة،  وذلك فى مواعيد الاطلاع التى تبدأ من التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.