رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفكر سياسي: قناة السويس الجديدة صحوة مصرية ورمزًا وطنيًا

جمال أسعد، المفكر
جمال أسعد، المفكر السياسي

قال جمال أسعد، المفكر السياسي، إن قناة السويس الجديدة جاءت في توقيت قاتل عندما كانت الدولة شبه دولة بعد حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكان المشروع نوعًا من التحدي وإعلاء لإرادت الشعب المصري، لذا أعلن المصريين إرادتهم في المساهمة في إنشاء القناة وقدموا أموالهم طواعية في أيامك قليلة كانت تكلفة المشروع متوفرة للتنفيذ.

 

وأضاف أسعد في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن مشروع قناة السويس الجديدة، هو مشروع قومي جماهيري يمثل حالة من حالات الصحوة المصرية ورمزًا وطنيًا هامًا، والاحتفال بالذكرى السنوية له حتى نذكر أنفسنا بالتحديات الخطيرة والغير مسبوقة التي واجهتها الدولة ولازالت تواجهها حتى الآن.

 

إقرأ أيضًا:- في ذكرى افتتاحها.. أبرز المعلومات عن قناة السويس الجديدة

 

وتابع المفكر السياسي: نتمنى أن

تحفز تلك الذكرى الخالدة القوى الشعبية الحقيقة للاستعداد لمواجهة التحديات التي تحيط بالوطن شرقًا وغربًا وجنوبًا، فنحن نعتبر الموقف الشعبي في المساهمة بإنشاء القناة صورة يجب أن تكتمل بالتوحد المصري لمواجهة التحديات التي يعيشها الوطن في كل يوم.

 

وجدير بالذكر، أن هيئة قناة السويس تحتفل اليوم بالذكرى الخامسة لتأسيس قناة السويس الجديدة، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6 أغسطس 2015، بحضور زعماء وملوك العالم والوفود العربية والأوروبية والإفريقية والآسيوية.