عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية أول موديل من متلازمة دارون

مصطفى نوفل
مصطفى نوفل

 

بملامح ملائكية وشعر أملس يمتلك وجهاً سينمائياً جعله من أشهر وأوائل الشخصيات صاحبة متلازمة الداون سند روم، إنه الموديل مصطفى نوفل عاشق تقليد الفنانين.

 

هاوى تصور الفتوجرافر  مصطفى نوفل البالغ من العمر 19 عامًا يحلم بأن يكون موديلز لبراند عالمي.


"أتعامل مع مصطفى كباقى أخواته فهو أكبرهم واتبع معه سياسية الثواب والعقاب كما أنه غير منطوي على نفسه ويتجاوب مع الآخارين بصورة جيدة، واجهنا العديد من أنماط التنمر والأقاويل السلبية حتى من أقرب الناس لدينا لكنى ساندت إبني حتى عرفه العالم من خلال عمله موديل لبراند ملابس معروف" هكذا وصفت والدة مصطفى طريق رحلتها مع ابنها.
حاولت والدة مصطفى بكل السبل أن تجعل حياته لا تقتصر على كائن يأكل ويشرب وينام فقط بل هو شخص يعتمد على نفسه ويشعر بوجوده هو ومن حوله، حتى استطاع أن يثبت نفسه بين الآخرين بل في بعض الأحيان تفوق عليهم بإيمانه بموهبته.


  وتروي الأم " إيمان صباح "خلال حديثها لـ"بوابة الوفد": عند ولادة مصطفى شعرت بأن هناك ملاكا يطوف فوق رأسهى، على عكس الأطفال حديثي الولادة، لم يصرخ الطفل ولا يبكي مثل أقرانه، وبالفحوصات والتحاليل اللازمة عرفنا الحالة التى عليها الطفل.
 وفي هذا الوقت كان يطلق على هذه الحالات الطفل المانغولي، مصطلح قاسى على خلق السماء الذى لا يستطيع أن يتدخل بشر به أو يغير في خلقه، والأصعب أن تسمع ممن حولك لماذا لا يوضع الطفل في دار رعاية، لكن الأم أبت ذلك وتذكرت الملاك الطائف فوقها وقت وضعها لمصطفى وعرفت أنها رسالة من السماء واستبشرت به خيرًا.
مصطفى أصبح من مشاهير الشارع ويوقفه المارة لإلتقاط الصور التذكارية معه كما نجوم السينما، وتجاوب مع الإجراءات الإحترازية لكوفيد _19 ويبادل التحية بسلام الكورونا.

 رغم النجاح والشهرة التى حققها مصطفى على صعيد الميديا والفوتوسيشن لكنه ظلم في التعليم ولم يحصل على حقه فيه حيث وصل إلى سنه 19 عامًا وهو على مشارف دخلوله المرحلة الإعدادية، وقالت الأم والدموع تفيض مع عينها "إبني لم تقبله المدارس الخاصة وبكلمات نابية قال لها أحد مديرى المدارس الخاص كيف نجلسة وسط باقى الأطفال وهو بهذه الحالة".

نوفل لديه كاريزما جعلته يتصدر أغلفة المجالات والصحف ويمتلك شعرا انسيابيا ووجها "فتوجينير"، وتروى الأم بحثت هنا وهناك حتى عثرت على براد ملابس يبحث عن وجوه في مثل حالة مصطفى، وهناك تعرفت على أمل مبدى ، رئيس الاتحاد الرياضي للاحتياجات الخاصة، التى دفعت بمصطفى ليكون من ضمن حضور حفل قادرون بأختلاف وكرم من الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


نوفل من عشاق الفنان أحمد حلمي ويتمنى مقابلته ذات يوم كما يهوى الفنان أشرف عبد الباقي الذى فور سماعه بأنه يود التعرف عليه تواصلت مدام أشرف عبد الباقي بوالدة مصطفى وذهبا معاها لإتمام العمرة بدون أى تكاليف.

 واختتمت الأم حديثها يكفيني فخرًا أن العالم كله عرف مصطفى وأنه حصل على العديد من التكريمات خاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأن لدى ابن موجود ومميز.