رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ماعت" تعلن عن أول تعاون رسمي في مجال القانون الدولي الإنساني مع البرازيل

أول تعاون رسمي في
أول تعاون رسمي في مجال القانون الدولي الإنساني مع البرازيل

 أعلنت وحدة القانون الدولي الإنساني، بـمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، عن توقيع التعاون مع عيادة القانون الدولي الإنساني بجامعة ريو غراندي دو سول بدولة البرازيل، وذلك لإعطاء فرص للشباب من البلدين مصر والبرازيل لتعزيز قدراتهم على المهارات البحثية والأكاديمية في مجال القانون الدولي الإنساني، وإيماناً بدورهم الريادي في هذا المجال.

 

وقال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، إن الشباب هم القوة الإيجابية لتعزيز الديمقراطية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا على ضرورة إكتساب الشباب التعليم والمهارات اللازمة للمساهمة في عمليات بناء السلام.

 

 وأضاف عقيل، أن هذا المشروع يأتي ضمن عدد من المشروعات التدريبية التي سوف تعقدها المؤسسة خلال الفترة القادمة، موضحاً أن الغرض منها تمكين الشباب في استخدام القانون الإنساني الدولي لتعزيز السلام والأمن وأيضاً إيماناً منا بدور منظمات المجتمع المدني فى نشر القانون الدولي الإنساني.  

 

وأكدت نورهان مصطفى، مديرة وحدة القانون الدولي الإنساني بمؤسسة ماعت، أن الوحدة تعمل على تعزيز قدرات الشباب لفهم أعمق حول

المصطلحات المختلفة التي يتضمنها القانون الدولي الإنساني وعن العناصر المختلفة الموجودة حاليا داخل مناطق النزاع المسلح والتأكيد على الدور الوطنى في الالتزام بالاتفاقيات الدولية.  

 

 جدير بالذكر يأتي التعاون بين وحدة القانون الدولي الإنساني بمؤسسة ماعت وعيادة القانون الدولي الإنساني بجامعة ريو غراندي دو سول بالبرازيل، لتمكين الطلاب من تنفيذ مشروع بحثي بناءا على الدراسات المقارنة بين الواقعين البرازيلي والعربي وسيتم نشره بثلاث لغات: البرتغالية والعربية والإنجليزية.

 كما يمكن للشباب والطلاب الجامعيين الانضمام إلى البرنامج التدريبي وغيره من البرامج التي تنفذها المؤسسة من خلال متابعة موقع وصفحة المؤسسة على الروابط التالية:
صفحة الفيس بوك: https://bit.ly/3k5FVq7
موقع مؤسسة ماعت: https://bit.ly/30q5o6d
تويتر: https://bit.ly/3grSIBk
لينكد إن: https://bit.ly/2EFAqyd