رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران المدنى : قادرون على تخطى التحديات رغم أزمة كورونا

وزير الطيران ونائبه
وزير الطيران ونائبه ورئيس المصرية للمطارات خلال تفقد مطارطا

 مطار طابا يبدأ فى استقبال الرحلات الدولية.. ومصر للطيران تسيّر (٧) رحلات طيران عارض لطابا و10 لشرم الشيخ

 

تخفيضات ٥٠% على رسوم الهبوط والإيواء و٢٠% على الخدمات الأرضية لشركات الطيران للمطارات السياحية

 

 

دعا وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار، العاملين بالوزارة إلى التحلى بالإرادة القوية حتى يتم عبور هذه المرحلة التى تسببت فيها تداعيات جائحة «كورونا» ويتخطى قطاع الطيران المدنى التحديات التى تواجهه.. وأوضح الوزير أنه على الرغم من استئناف الحركة الجوية فى اول شهر يوليو الحالى بشكل نسبى وعودة الحياة تدريجيا لهذه الصناعة إلا أن الأزمة مازالت تلقى بظلالها على قطاع الطيران المدنى.. وأعرب عن تفاؤله إزاء المرحلة القادمة على الرغم من تكبد قطاع الطيران خسائر مالية ضخمة بسبب هذه الأزمة التى أدت إلى تعليق الحركة وانخفاض نسبة التشغيل بصورة كبيرة.. وقال: «إننا قادرون بإذن الله وبفضل جهود العاملين وإخلاصهم على مواجهة وتذليل كافة الصعوبات بما ينعكس بالخير على جميع العاملين بالقطاع».

وتقدم وزير الطيران فى رسالة وجهها للعاملين بقطاع الطيران المدنى بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى.. ودعا الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء وأن ينعم على مصر بالسلام والاستقرار وأن نمضى بخطوات ثابتة لتحقيق ما نصبو إليه من تقدم وازدهار لرفعة وعلو الوطن.

< مطار="">

على جانب آخر أكد منار على حرص وزارة الطيران وكافة شركاتها التابعة على الاستمرار فى تلبية كافة متطلبات جميع المستثمرين ووكلاء السياحة وشركات الطيران ومنح شركات الطيران التى تقصد المطارات السياحية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء تخفيضات بنسبة ٥٠% على رسوم الهبوط والايواء بالإضافة إلى تخفيض بنسبة ٢٠% على الخدمات الأرضية حتى آخر اكتوبر 2020 وذلك لتنشيط الحركة السياحة الوافدة إلى مصر.

يأتى هذا عقب الزيارة التى قام بها وزيرا الطيران والسياحة لطابا مؤخرًا حيث تفقد الطيار محمد منار مطار طابا واطمأن على جاهزية المطار الذى يعد من المطارات السياحية الواعدة لاستقبال الرحلات الدولية والداخلية القادمة إلى مدينة طابا.

تأتى جولة الوزير لمطار طابا فى إطار نتائج الجولات والزيارات المستمرة التى يقوم بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار لمطارات الجذب السياحى، وفى ضوء التنسيق والتعاون بين الوزارتين من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية بجمهورية مصر

العربية، حيث تلقت وزارة الطيران المدنى عدة خطابات من شركات السياحة ومنظمى الرحلات لتسيير رحلات جوية إلى مطار طابا، حيث يستقبل مطار طابا أول رحلة دولية قادمة من بولندا فى 5 أغسطس القادم كما تعاقدت شركة مصر للطيران مع إحدى الشركات السياحية لتسيير عدد (٧) رحلات طيران عارض لمدينة طابا خلال الفترة من ١٩ أغسطس حتى منتصف شهر سبتمبر القادم بالإضافة إلى 10 رحلات طيران عارض أيضًا لمدينة شرم الشيخ.

< تطوير="">

كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء قد أصدر إنفوجراف حول حصاد قطاع الطيران المدنى وذكر الانفوجراف أن تكلفة تطوير متطلبات التأمين لكل المطارات المصرية بلغت 2.3 مليار جنيه.

وأكد مجلس الوزراء أن قطاع الطيران المدنى تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع من ضمنها تطوير ورفع كفاءة العديد من المطارات وافتتاح أخرى جديدة، وذلك فضلًا عن تحديث ورفع كفاءة أنظمة الملاحة والمراقبة الجوية وتعزيز الإجراءات الأمنية، بما ساهم فى احتلال القطاع مكانة متميزة وسط الشركات والمؤسسات الدولية.

أبرز الإنفوجراف ما تم بشأن تطوير ورفع كفاءة 7 مطارات، وذكر أن تكلفة التغطية الرادارية للمجال الجوى بلغت نحو 305 ملايين دولار.

وجاء فى الإنفوجراف أن تكلفة تشغيل 3 مطارات تجريبيًا (سفنكس الدولى – والعاصمة الدولى – وبرنيس) حتى أصبحت جاهزة للافتتاح بلغت 34.6 مليون جنيه و1.8 مليون دولار، و516 ألف يورو وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسى بافتتاح مطارى سفنكس والعاصمة الدولى ضمن سلسلة المشروعات التى افتتاحها مؤخرا رغم أزمة كورونا.