رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رواد تويتر لـ"الأسرة المصرية" علموا أولادكم حب الوطن

فتيات-صورة تعبيرية
فتيات-صورة تعبيرية

 انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة تتنافي مع العادات والتقاليد فى المجتمع المصري، وظهرت العديد من التطبيقات التى أتاحت لبعض الفتيات بث فيديوهات تتعدى على القيم والمبادئ الأسرية، الأمر الذى دفع رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تدشين هاشتاج" بعد اذن الاسرة المصرية"، لحثها على تفعيل دورها فى مراقبة أبنائها.

 

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم وثلاث فتيات آخريات، بالحبس سنتين، وغرامة 300 ألف جنيه، بتهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، واستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، فضلا عن الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهن وحساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. خبيرة اجتماع: غياب الأسرة سبب انتشار تدخين الأطفال للشيشة في المقاهي

 

وقال مغردون، علموا أولادكم الدين واحترام الجميع، وضرورة منحهم

دروسًا حتى يستطيعون التفرقة بين الحلال والحرام، لافتين إلى أهمية تحمل المسئولية للجميع.

وأكد البعض ، أن الأسرة المصرية يقع على عاتقها التنشئة الصحيحة للأبناء منذ الصغير، مشيرين إلى أن التربية على حب الوطن والحفاظ على البلاد الالتزام بقواعد الدين يساعد على مواجهة ظاهرة فتيات التيك توك التى تخالف كافة الأعراف .

ولفت أخرون، إلى أن بعض رواد ونشطاء مواقع التواصل الذين يقومون ببث فيديوهات، يجهلون تمامًا طبيعية الأسر المصرية ومكوناتها وطبقاتها، قائلين:" ركزوا مع أولادكم، المجتمع أصبح مرعب، ولا يجب منح الأولاد ثقة زيادة".