رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مايا مرسي" تشارك في لقاء حول التصدي لظاهرة التحرش

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في لقاء حول التصدي لظاهرة التحرش تحت شعار "شباب ضد التحرش"، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وبحضور دينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزراة الشباب والرياضة.


وشارك في اللقاء الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير التدريب ورئيس وحدة الارشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية، وياسمين حمدان  مدير مشروع "شباب ضد التحرش" بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي  "GIZ"، بالإضافة إلى عدد من الشباب المشاركين في مشروع "شباب ضد التحرش" من مختلف محافظات الجمهورية وذلك عبر الإنترنت من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.


وقدمت الدكتورة مايا مرسي، خالص الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على إطلاق  حملة "شباب ضد التحرش"، معربة عن سعادتها بذلك ومؤكدة على الدور الهام لوزارة الشباب والرياضة في التصدى لهذه الظاهرة من خلال مراكز الشباب والوصول للشباب على مستوى المحافظات.

وطالبت رئيس المجلس القومي للمرأة، بضرورة وضع ميثاق شرف تخلاقى بمراكز الشباب للعمل جميعا ضد التحرش، مستنكرة بشدة ما حدث خلال الأيام الماضية من بعض من يحسب على الشيوخ والذى يستهين بحرمة المرأة ويبرر أفعال المتحرشين، متمنية أن يختفى التحرش من مصر وان تشعر كل إمراة وفتاة بالطمانينة والأمن فى جميع الأماكن بمصر.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، على ضرورة التكاتف وتضافر الجهود بين أجهزة الدولة للتخلص من هذه الظاهرة، مشيرة إلى دور علماء الدين فى تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يتم تداولها بإسم الدين، والعمل على نشر الوعى بين الشباب بأهمية التصدى للتحرش.