رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. نيافة الأنبا أكليمندس يلقي عظة الأحد على الفضائيات المصرية

الأنبا أكليمندس الأسقف
الأنبا أكليمندس الأسقف العام لقطاع كنائس ألماظة والهجانة

يلقي نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لقطاع كنائس ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر للاقباط الاثوذكس، غدًا الاحد 12 يوليو، العظة الروحية على الفضائيات المصرية في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

 

وتنقل عدد من قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتمثله في فضائيات (أون تي ڤي، دي إم سي، سي بي سي، الحياة)، البث المباشر لكلمات الأسقف.

 

ويأتي هذا اللقاء  بتحضير الكاتب الصحفي اشرف صادق، على الهواء مباشرة عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية وذلك في إطار عظة الأحد الأسبوعية والتي تذيعها عددٌ من القنوات الفضائية بالتزامن مع قرار الكنيسة بتعليق الاجتماعات والخدمات الطقسية تفاديًا للتجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

يتزامن هذا اللقاء مع مناسبة عيد الرسل المجيد، ومن المقرر أن تشهد الكنائس غدًا برئاسة الاباء الاساقفة صلوات القداس الإحتفالي بودن مصلين منعًا من انتشار جائحة كورونا.

 

يُذكر أن  قداسة البابا تواضروس الثاني، افتتح أولى عظات على

الفضائيات المصرية مارس الماضي، وترأس  الى الان كوكبة من الاباء الاساقفة ومن بينهم نيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا للاقباط الارثوذكس ،ترأس العظة الروحية يوم الاحد الموافق 16 مايو الجاري،بعد أن ترأس الأبنا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القدية وأسقفية الخدمات، كما سبقه كل من نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي، ونيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة للاقباط الارثوذكس، القى عظة الأحد 26 ابريل.

 

وجدير بالذكر أن البابا تواضروس كان القى العظة الروحية الاحد 7 يونيو الماضي بمناشبة عيد حلول الروح القدوس (عيد العنصرة).