عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختص بعلم الأوبئة: خطر كورونا قائم وعلينا التعامل بحرص

 الدكتور إسلام عنان
الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوب

 

شدد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على ضرورة وعى الشعب في المرحلة الراهنة، محذرًا من حالة الاستهتار التى ظهرت في الشارع المصري، مؤكدًا أن خطر الإصابة بـفيروس كورونا لا يزال قائمًا، ويجب التعامل بحرص حتى نتخطى الأزمة.

 وأوضح عنان "لبوابة الوفد" إنه هناك فرق بين انتشار فيروس كورونا بالهواء وأنه يعلق في الهواء، مبينًا أن كوفيد-19 لا ينتقل في الهواء بل يعلق لمدة من ساعة إلى ثمانية ساعات على مسافة 8متر وذلك وفقًا للظروف المناخية المحيطة بيه، لكن لا ينتشر في الهواء.

 وذكر عنان، أن فرصة عدوى الفيروس عندما يعلق في الهواءضعيفة؛ لأن قوى وكثافة الرذاذ تكون أقل عكس الرذاذ المباشر، مشددًا على خطورة انتقال العدوى من الشيشة والبلالين عند طريق الرذاذ والدخان المتطاير.

 وقال أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن بيان الصحة اليومي يكون متأخر عن إصابات اليوم بواقع 3 أسابيع عن الإصابات اليومية حيث أن الأرقام الصادرة ليست بعد فتح الاقتصاد بل قبله.

وتوقع إنتهاء الفيروس في شهر 9 القادم ، بفعل المناعة البشرية المكتسبة في العالم حيث أن الوطن العربي في الشهر 5 منذ انتشار كوفيد_19 لأنه جاء إلينا متأخرًا عن العالم بحوالي شهرين، لافتًا إلى أن الأطفال عرضه للإصابة بنسبة 1%.

واقرأ أيضًا..

أستاذ صدر وحساسية: الشعب المصري متواكل وكورونا لن تنتهي دون لقاح