عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 27 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بالموجة الـ 16بالمنوفية

جانب من حملة الإزالة
جانب من حملة الإزالة

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بأنه تم إزالة 27 حالة تعدى علي أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظة وذلك خلال اليوم الثانى لانطلاق الموجة الـ(16) لإزالة التعديات المخالفة لأحكام القانون، يأتى هذا فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستكمال الجهود لاسترداد أراضى أملاك الدولة والتأكيد على إنفاذ القانون.

وأوضح المحافظ، بأنه وفقا لتقرير غرفة العمليات المركزية تم تنفيذ 13 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة 21 فدانا و 4 قيراطا وإزالة 14 حالة تعدِ على أراضى أملاك الدولة بإجمالى مساحة 562م2 وذلك بمختلف جهات الولاية.

وعند توجه حملة الإزالات المكبرة بمركز منوف لإزالة 3 حالات تم إرجاء الإزالة لقيام أصحاب التعدى بسداد رسوم الفحص والمعاينة وكذا تقدم 9 حالات تعدٍ بمركز الباجور بطلبات لتقنين أوضاعهم على أراضى أملاك الدولة لم يتقدموا من قبل.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية،

على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لإزالة أي معوقات لإنجاح أعمال الموجة السادسة عشر وتحقيق المستهدف منها، مشيرا إلى أن الموجة تستمر حتي 31 يوليو الجاري بالتنسيق مع الجهات الأمنية وقوات إنفاذ القانون.

من الجدير بالذكر أن الموجة الـ16 تشمل جميع الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة، والحالات التى لم تتقدم بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه، وكذا  الحالات التى أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين والحالات غير الجادة في التقنين.