عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يعلن ضوابط قبول الطلاب بمدرسة الضبعه النووية

بوابة الوفد الإلكترونية

 وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربيه والتعليم، على فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب من جميع محافظات الجمهورية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١،  من خلال الرابط التالي:http://npds.emis.gov.eg


 تتضمن الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي فى العام نفسه من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفي شروط التقدم.

 

 وبالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) من محافظة مطروح. تشمل إجراءات التقدم للامتحان تسجيل استمارة التقدم الكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

 ويتم فتح باب التقدم إلكترونياً بداية من يوم الخميس ٩ إلى يوم ١٩ يوليوالجاري، ولن يتم قبول طلبات التقدم بعد هذا التاريخ، ويقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني، وطباعة استمارة التقدم، مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع مستندات تشمل لصق عدد ٢ صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم. وصورة من الشهادة الإعدادية، أو بيان نجاح معتمد.

وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، وإيصال مقابل أداء خدمة قيمته ١٠٠ جنيه فقط لا غير للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات. ويشترط للقبول أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا تزيد السن فى ١ /١٠ /٢٠٢٠  على ١٨ سنة.

 

 إضافة إلى الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (دور أول) بمجموع لا يقل عن (٢٦٢ درجة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية. وألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن ٩٥%، ويسدد الطالب مبلغ ثلاثة آلاف جنيه سنويًا مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويًا، ويتم عقد الاختبار  يومي ٢٦ و٢٧ يوليو بالمحافظات.

 

 ويعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.

 ويعقد هذا الامتحان إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان، وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة، مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي، ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

 

 ويحق للطالب الذى لم يتم قبوله فى الاختبار، التظلم خلال مدة أقصاها ١٠ أيام من تاريخ إعلان النتائج، على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة، ويختص قطاع التعليم الفنى بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.