عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد زفافهما.. من هو زوج شقيقة ملك الأردن الأميرة راية الحسين

جانب من زفاف الأميرة
جانب من زفاف الأميرة راية الحسين وزوجها البريطاني فارس نيد

تداولت وسائل الإعلام العربية والغربية خبر عقد قران الأميرة راية الحسين الأخت الغير الشقيقة لملك الأدرن عبدالله الثاني، على الصحفي البريطاني فارس نيد دونوفان، وذلك بعد مرور ما يقرب من عام على إعلان الديوان الملكي الأردني خطبتهما في بيان رسمي.

 

إقرأ أيضًا: صور.. زفاف الأميرة راية الحسين شقيقة ملك الأردن على صحفي بريطاني بلندن

 

وزاد فضول المتابعين بالمنطقة العربية عن هوية "عريس" الأميرة الأردنية وعائلته، وكيف تمكن الثنائي من بناء علاقة قوية توجت بالزواج، الأمر الذي جعلهم الأكثر بحثًا على جوجل.

فارس نيد دونوفان

تعود أصول الصحفي البريطاني فارس نيد دونوفان لأستراليا، وهو ابن الروائية شانتال صوفيا المعروفة بـ"تيسا دال"، ورجل الأعمال باتريك دونوفان، وحفيد مؤلف الأطفال المشهور رولد دال، والممثلة الأميركية باتريسيا نيل، ويبلغ من العمر حوالي 26 عامًا حيث يصغر عروسه بسبع سنوات تقريبًا فهي تبلغ من العمر "34" عامًا.

ويُعرف أن نيد دخل الإسلام قبل زواجه بفترة، ويهتم بشدة بأخبار الشرق والثقافة الإسلامية والشرقية والآسيوية أيضًا، بجانب اهتمامه بدراسة اللغة العربية بعد أن تأكد أنه لم يحسنها، وكثيرًا ما يبدي إعجابه بدول الشرق عامة، والسياحة الأدرنية بشكل خاص، وهو عضو منتخب في الجمعية الملكية الآسيوية.

 

كما يهوى زوج الأميرة راية بنت الحسين التصوير الفوتوغرافي ولديه حسابه الرسمي بمواقع التواصل الإجتماعي التي يشارك فيها

صوره مع متابعيه.

وعمل فارس مراسل لتقديم الأخبار المحلية، وكتب في العديد من الصحف والمواقع الشهيرة منها: Daily Mail وموقع Buzzfeed ومجلة The Spectator، وصحيفة The Times، كما ظهر كمحلل بأحد البرامج على شبكة BBC.

 

خطوبة الأميرة راية وفارس

وكان الديوان الملكي الأردني الهاشمي أعلن يوم السبت الموافق 26 من شهر أكتوبر الماضي بعام 2019، خطوبة الأميرة راية بنت الحسين على الصحفي البريطاني فارس دونوفان، في بيان نشر بالصفحة الرسمية للديوان.

وكتب في البيان:" تمت يوم السبت الواقع في السابع والعشرين من شهر صفر 1441 هجرية، الموافق للسادس والعشرين من شهر تشرين الأول 2019 ميلادية، خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس دونوفان..والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين والسيد فارس دونوفان بهذه المناسبة، ليتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء".